ما هو برنامج كامالا هاريس بشأن السياسة الضريبية؟

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

مع خروج الرئيس جو بايدن رسمياً من الانتخابات الأميركية، يراقب الخبراء السياسة الضريبية لنائبة الرئيس كامالا هاريس، المرشحة الأوفر حظًا لترشيح الحزب الديمقراطي لها في الطريق نحو البيت الأبيض.

ويقول الخبراء إنه في حين أن هاريس لم تحدد بعد أجندتها الاقتصادية، فقد يرى الناخبون موضوعات مماثلة لمقترحات بايدن، التي دعت إلى فرض ضرائب أعلى على الأثرياء والشركات.

اقرأ أيضاً: حملتها جمعت 81 مليون دولار في 24 ساعة.. أول ظهور علني لهاريس بعد انسحاب بايدن

قبل الانتخابات الرئاسية لعام 2020، شاركت هاريس العديد من أولويات بايدن لكنها أعربت عن مقترحات متميزة قبل انتهاء حملتها في ديسمبر / كانون الأول 2019.

إرث بايدن

بشكل عام، يبدو أن هاريس ستكون "متوافقة إلى حد كبير" مع معظم، إن لم يكن كل، ما كان بايدن يدفع به، "خاصة في الصورة الكبيرة"، كما قالت غاريت واتسون، كبيرة محللي السياسات ومدير النمذجة في مؤسسة الضرائب. 

وقالت إنه إذا أصبحت هاريس المرشحة الديمقراطية واستفادت من البنية التحتية والموظفين في حملة بايدن، فقد يحد ذلك من قدرتها "على السير في اتجاه مختلف". 

إليك ما يجب مراقبته من هاريس عندما يتعلق الأمر بالقضايا الضريبية، وفقًا لخبراء السياسة.

انتهاء تخفيضات ترامب الضريبية وتعهد بايدن

ومع انتهاء تريليونات الإعفاءات الضريبية بعد عام 2025، يقول الخبراء إن خطط السياسة الضريبية وعجز الميزانية الفيدرالية هي القضايا الرئيسية التي ستحتاج هاريس إلى معالجتها.

إنفوغرافيك أجندة كامالا هاريس الاقتصادية.. هل تكون مفتاحها للدخول إلى البيت الأبيض؟

أصدر الرئيس السابق دونالد ترامب قانون التخفيضات الضريبية والوظائف، أو TCJA، لعام 2017، مما أدى إلى خفض فئات الدخل الفيدرالي مؤقتاً، ورفع الخصم القياسي وتعزيز الائتمان الضريبي للأطفال، من بين تغييرات أخرى.

في الاقتصاد

من المتوقع أن تروج هاريس لبعض التقدم الذي حققته إدارة بايدن في السياسات الاقتصادية، بما في ذلك صفقة بايدن للبنية التحتية وقانون الحد من التضخم.

في أبريل/ نيسان الماضي، أعلنت هاريس "جولة الفرص الاقتصادية" على مستوى البلاد لتعزيز تقدم الإدارة في الاستثمارات نحو الشركات الصغيرة والتضخم والإعفاء من قروض الطلاب.

دعم الطبقة الوسطى

في السابق، قدمت هاريس سياسات لدعم الطبقة الوسطى، مثل ائتمان ضريبي قابل للاسترداد بقيمة 3 آلاف دولار لأولئك الذين يكسبون 50 ألف دولار أو أقل سنوياً، وائتمان 6 آلاف دولار للأزواج الذين يحصلون على 100 ألف دولار أو أقل.

كما أنها دفعت من أجل زيادة الضرائب على الشركات وانتقدت التخفيضات الضريبية للرئيس السابق دونالد ترامب.

التركيز على الائتمان الضريبي للطفل

خلال حملة عام 2020، كان أحد مقترحات هاريس الرئيسية هو قانون LIFT the Middle Class Act، والذي كان سيقدم ائتماناً ضريبياً قابلاً للاسترداد بقيمة تصل إلى 3000 دولار للمتقدمين المنفردين و6000 دولار للمتزوجين الذين يقدمون طلبات مشتركة.

ومع ذلك، ركز بايدن والديمقراطيون على الائتمان الضريبي للأطفال، مع إقرار توسيعه في مجلس النواب في فبراير/ شباط. وقال واتسون إن هذه قد تكون أولوية أخرى لهاريس في هذه الانتخابات.

وفي حدث سياسي في ولاية كارولينا الشمالية الأسبوع الماضي، قالت هاريس قبل خروج بايدن من السباق: "في حين أعطت الإدارة الأخيرة تخفيضات ضريبية للمليارديرات، فقد قدمنا ​​تخفيضات ضريبية للعائلات من خلال الائتمان الضريبي للأطفال، مما أدى إلى خفض فقر الأطفال في أميركا بمقدار النصف".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة