ترامب: إدارة بايدن - هاريس لم توفر لي الحماية المناسبة

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

اتهم الرئيس السابق دونالد ترامب إدارة الرئيس جو بايدن بعدم توفير الأمن الكافي له خلال الحفل الانتخابي الذي تعرض فيه لإطلاق نار الأسبوع الماضي.

فقد كتب ترامب عبر حسابه في منصة "تروث سوشيال": "لم توفر لي إدارة بايدن- هاريس الحماية المناسبة". وتابع "تلقيت رصاصة من أجل الديمقراطية وكان ذلك شرفاً لي".

يأتي تصريح ترامب بعد وقت قصير من استقالة مديرة جهاز الخدمة السرية الأميركية كيمبرلي تشيتل من الجهاز وذلك بعد يوم من إدلائها بشهادتها لساعات في مبنى الكابيتول، الإثنين، حيث واجهت استجواباً من المشرعين من كلا الجانبين بشأن تقصير الوكالة الذي سمح بحدوث محاولة لاغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب.

اقرأ أيضاً: محاولة اغتيال ترامب .. تفاصيل حادث الثالث عشر من يوليو

وخلال استجواب قاس، أقرت تشيتل بالفشل في حماية المرشح الجمهوري في السباق إلى البيت الأبيض.

يذكر أن ترامب قال إنه لم يتلق أي تحذير مسبق من أي جهة بشأن مشكلة محتملة قبل التجمع الانتخابي الذي عقده في بنسلفانيا الأسبوع الماضي، وشهد محاولة لاغتياله أسفرت عن إصابته في أذنه اليمنى.

وأضاف ترامب لمحطة "فوكس نيوز" قبل يومين أنه "لم يذكر أحد الأمر. لم يقل أحد إن هناك مشكلة. كان بوسعي أن أنتظر 15 (دقيقة). كان بوسعهم أن يقولوا فلننتظر 15 دقيقة أو 20 دقيقة أو 5 دقائق.. أي شيء. لم يقل أحد شيئاً".

اقرأ أيضاً: تفاصيل جديدة عن إصابة ترامب في محاولة اغتياله: قد يحتاج إلى فحص السمع

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" قد ذكرت، الأحد، نقلاً عن متحدث أن جهاز الخدمة السرية الأميركي قال إنه رفض طلبات من فريق حراسة ترامب للحصول على موارد إضافية خلال العامين السابقين لمحاولة اغتياله الأسبوع الماضي.

وأضافت الصحيفة أن هذا يعد تراجعاً عن تصريحات سابقة للجهاز نفى فيها رفض مثل هذه الطلبات المقدمة للرئيس السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة.

وفي وقت سابق طالب رئيس مجلس النواب الأميركي مايك جونسون بإجابات لما حدث بمحاولة اغتيال الرئيس السابق، ولفشل جهاز الخدمة السرية بالتعامل مع أمن الرئيس السابق.

وقال رئيس مجلس النواب إنه سيتم تشكيل لجنة من الجمهوريين والديمقراطيين للتحقيق بمحاولة اغتيال ترامب.

كذلك لفت إلى أن إجابات هاريس غير مقبولة ولا تكفي، وانه يجب محاسبتها وستطرح عليها أسئلة.

وأضاف أن سياسات الرئيس الأميركي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس كارثية، مشيراً إلى ضرورة إقالة هاريس من منصبها أو التنحي عنه.

وأكد أن أميركا بحاجة إلى قيادة قوية، وأنه إذا لم يكن بايدن لائقاً للترشح فهو غير لائق للرئاسة، مشيراً إلى أن أميركا قادرة على مجابهة التحديات رغم الظروف الحالية.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة