نتائج شركة Alphabet توافق توقعات الأرباح رغم تراجع إيرادات إعلانات YouTube

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

أعلنت الشركة الأم لغوغل Alphabet عن أرباح الربع الثاني يوم الثلاثاء بعد إغلاق وول ستريت.

وحققت الشركة ربحية سهم بنحو 1.89 دولار مقابل توقعات بـ 1.84 دولاراً، وفقاً لـ LSEG.

وبلغت الإيرادات ما قيمته 84.74 مليار دولار مقابل توقعات ببلوغها 84.19 مليار دولار.

وبالنسبة للأرقام الأخرى في التقرير فجاءت على النحو التالي:

إيرادات الإعلانات على يوتيوب بلغت 8.66 مقابل توقعات بنحو 8.93 مليار دولار، وفقاً لموقع StreetAccount

إيرادات Google Cloud: بلغت 10.35 مليار مقابل توقعات بنحو 10.20 مليار دولار.

تكاليف اكتساب حركة المرور TAC جاءت بنحو 3.39 مليار مقابل توقعات بنحو 13.54 مليار دولار.

ارتفعت إيرادات شركة Alphabet بنسبة 14% على أساس سنوي، مدفوعة بمحركات البحث والخدمات السحابية، والتي تجاوزت 10 مليارات دولار في الإيرادات ربع السنوية و1 مليار دولار في الأرباح التشغيلية لأول مرة.

وارتفعت أسهم ألفابت بنحو 1% بعد صدور التقرير.

في بيان الأرباح، قال الرئيس التنفيذي لشركة Alphabet، ساندر بيتشاي: "إن أدائنا القوي في هذا الربع يسلط الضوء على القوة المستمرة في البحث والزخم في السحابة".

وتابع "نحن نبتكر في كل طبقة من طبقات الذكاء الاصطناعي. إن قيادتنا الطويلة الأمد للبنية التحتية وفرق البحث الداخلية تضعنا في وضع جيد مع تطور التكنولوجيا وبينما نسعى وراء العديد من الفرص المقبلة".

إلى ذلك، أعلنت الشركة عن إيرادات إعلانية بلغت 64.62 مليار دولار، ارتفاعاً من 58.14 مليار دولار في العام الماضي، مما يوضح أن أعمال Google الإعلانية مستمرة في النمو، وإن كان بوتيرة أبطأ مما كانت عليه في الربع الأول، بعد أن أدى ارتفاع التضخم وأسعار الفائدة إلى تشديد ميزانيات التسويق في عامي 2022 و2023.

في حين أن إيرادات إعلانات يوتيوب تجاوزت التقديرات، إلا أنها ارتفعت إلى 8.66 مليار دولار مقارنة بـ 7.66 مليار دولار في الربع نفسه من العام الماضي. على الرغم من أنها أكبر منصة فيديو في العالم، إلا أنها تواجه منافسة متزايدة من مواقع الفيديو الاجتماعية مثل TikTok.

وارتفع صافي الدخل إلى 23.6 مليار دولار، أو 1.89 دولار للسهم، مقارنة بـ 18.4 مليار دولار، أو 1.44 دولار للسهم، في الربع نفسه من العام الماضي.

تطلعات التوسع

ويراقب المحللون لمعرفة ما إذا كانت شركة Alphabet، التي تفوقت على الشركات الكبرى الأخرى في مجال الإنترنت والبرمجيات خلال العام، قادرة على الاستمرار في تحقيق نمو مطرد وسط مقارنات أكثر صرامة عن العام السابق. ويتوقعون نمواً متواضعاً في المجالات الرئيسية مثل السحابة والإيرادات الإجمالية، بعد ربع من تحركات القيادة وإعلانات الذكاء الاصطناعي وتوسعات السوق.

خلال الربع الثاني، شهدت شركة Alphabet عدداً من التحديثات التوسعية، بما في ذلك وحدة السيارات ذاتية القيادة Waymo، التي فتحت خدمتها لجميع مستخدمي سان فرانسيسكو. 

كانت هذه الخطوة هي ثاني عملية إطلاق لشركة Waymo على مستوى المدينة، بعد ظهورها لأول مرة في عام 2020 في منطقة فينيكس الحضرية.

وجاءت هذه المكاسب بعد أن أظهرت الشركة الأم لشركة Google كيف تستخدم الذكاء الاصطناعي AI في أعمالها، بما في ذلك برنامج Gemini chatbot المعزز والتحسينات على محرك البحث الثمين الخاص بها.

عرضت شركة غوغل  Google التكنولوجية خلال مؤتمرها السنوي للمطورين ما تسميه الشركة نماذج الذكاء الاصطناعي الأخف والأكثر كفاء

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة