دعم العملات المشفرة يؤتي ثماره.. ترامب يجني أكثر من 4 ملايين دولار من البتكوين

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

يتوجه الرئيس السابق دونالد ترامب إلى ولاية تينيسي في نهاية هذا الأسبوع لإلقاء خطاب رئيسي في مؤتمر كبير لعملة البتكوين المشفرة، حيث سيلقي كلمة في خطوة تعبر عن الدعم الكبير من الطامح للعودة إلى البيت الأبيض لسوق العملات المشفرة.

قال أحد مساعدي حملة ترامب لشبكة CNBC إن ترامب، المرشح الجمهوري للرئاسة، جمع أكثر من 4 ملايين دولار من مزيج من العملات الرقمية. لقد تبرع المساهمون بالبتكوين، الإيثر، الريبل XRP  والعديد من العملات الميمية، وفقاً لإيداع لجنة الانتخابات الفيدرالية.

اقرأ أيضاً: ترامب يتعهد بالترويج للعملات المشفرة والبتكوين

يأمل قطاع العملات المشفرة في أن تتمخض الانتخابات الرئاسية الأميركية عن فوز رئيس أكثر مرونة حيال الأصول الرقمية، وبالتالي إنهاء معارك طويلة مع الجهات الناظمة في وول ستريت.

وتودد الرئيس السابق دونالد ترامب إلى قطاع العملات الرقمية التي تبلغ قيمتها 2.5 تريليون دولار، حتى إنه دعا مؤيديه إلى حملة لجمع التبرعات، تركّز على بتكوين في 2 يوليو/تموز الحالي.

حملة تبرع كبيرة

ويظهر التقرير المؤلف من أكثر من 1000 صفحة إجماليات لجنة جمع التبرعات المشتركة "ترامب 47" في الفترة من 1 أبريل إلى 30 يونيو. وقد جمعت اللجنة أكثر من 118 مليون دولار خلال تلك الفترة، حيث ذهبت الأموال إلى حملة ترامب واللجنة الوطنية للحزب الجمهوري وأحزاب أخرى، وفقاً للإيداع.

ويظهر التقرير أن ما لا يقل عن 19 جهة مانحة ساهمت بأكثر من 2.15 مليون دولار من البتكوين للجنة. ينحدر المساهمون من 12 ولاية يعملون في قطاعات متنوعة من ربات المنازل إلى الضباط والعسكريين والمبشرين ومديري المبيعات والفنانين ومسؤولي الأمن في وزارة الخارجية.

قاد التوأم الملياردير المشفر تايلر وكاميرون وينكليفوس هذه الحملة، حيث ساهم كل منهما بمبلغ 15.57 بتكوين، أو ما يزيد قليلاً عن مليون دولار في وقت تبرعهما. نظراً لأن مساهماتهم تجاوزت الحد الأقصى البالغ 844.600 دولار، يشير التسجيل إلى أن الأموال تم ردّها جزئياً. كما ساهم الرئيس التنفيذي لشركة BitGo لأمن الأصول الرقمية، مايك بيلشي، بمبلغ 50 ألف دولار في عملة البتكوين.

اقرأ أيضاً: ستاندرد تشارترد: بتكوين قد ترتفع لـ150 ألف دولار حال فوز ترامب في الانتخابات الأميركية

إلى ذلك، قال منظمو مؤتمر البتكوين، في بيان منذ أسبوعين، إن المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية من المقرر أن يلقي خطابه يوم 27 يوليو/ تموز الجاري على المنصة الرئيسية لمؤتمر بتكوين 2024 في ناشفيل بولاية تينيسي.

وأشار براندون غرين، كبير الموظفين ورئيس تنظيم الفعاليات في شركة "بي تي سي ميديا" BTC Media، أنه لا يستطيع التعليق على ما سيتحدث عنه ترمب.

سلط الرئيس الأميركي السابق الضوء بشكل متزايد على بتكوين خلال حملته الانتخابية. كما التقى بعض القائمين على تعدين الأصول الرقمية خلال الشهر الماضي، وفي منشور لاحق على حسابه عبر موقع "تروث سوشيال"، قال إن تعدين بتكوين قد يكون "خط دفاعنا الأخير ضد العملات الرقمية للبنك المركزي CBCD".

وأضاف أنه يريد أن تكون جميع عملات بتكوين المتبقية "مصنوعة في الولايات المتحدة الأميركية!".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة