ماسك: تسلا تناقش استثمار 5 مليارات دولار في XAI

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

كشف إيلون ماسك أن مجلس إدارة تسلا سيناقش ما إذا كان ينبغي لشركة صناعة السيارات الكهربائية استثمار 5 مليارات دولار في شركته الناشئة للذكاء الاصطناعي، إكس إيه آي XAi.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، سأل ماسك مستخدمي منصة إكس في استطلاع للرأي عما إذا كانوا يوافقون على أن الصفقة فكرة جيدة. وبعد أن صوت أكثر من ثلثي المشاركين بالإيجاب، قال الرئيس التنفيذي يوم الخميس إنه يبدو أن "الجمهور يؤيد"، وأن شركة تصنيع السيارات الكهربائية ستنظر في الأمر.

اقرأ أيضاً: شركة xAI المملوكة لإيلون ماسك تجمع 6 مليارات دولار في جولة تمويلية

في الاستطلاع الأولي الذي نُشر يوم الثلاثاء، قال ماسك إن موافقة مجلس إدارة تسلا وتصويت المساهمين ستكون ضرورية قبل إجراء الاستثمار. 

بعد وقت قصير من إعلان شركة صناعة السيارات عن أرباح مخيبة للآمال للربع الرابع على التوالي، وسُئل ماسك خلال مكالمة الأرباح عما إذا كانت الشركة ستستثمر في  XAI أو تدمج روبوت الدردشة الخاص بها، المسمى غروك Grok، في برنامج تسلا.

تتعلم تسلا الكثير من تقنية إكس إيه آي، بحسب ماسك، مضيفاً أنها ساعدت في تطوير القيادة الذاتية الكاملة، وهي مجموعة من ميزات مساعدة السائق. أشار ماسك إلى أنه يؤيد فكرة استثمار تسلا في "إكس إيه آي"، إذا وافق المساهمون عليها.

أنشأ ماسك شركة "إكس إيه آي" في أوائل عام 2023، بعد أشهر من دخول "أوبن إيه آي" في طفرة الذكاء الاصطناعي مع إطلاقها "شات جي بي تي".

شارك الملياردير في تأسيس "أوبن إيه آي" كمؤسسة غير ربحية، وكان الممول الرئيسي لها قبل أن يستقيل من مجلس الإدارة في عام 2018، مشيراً إلى تضارب محتمل في المصالح في المستقبل مع دوره في "تسلا".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة