ارتفاع طفيف في العقود الآجلة للأسهم الأميركية مع ترقب بيانات التضخم

نشر
آخر تحديث
AFP

استمع للمقال
Play

ارتفعت العقود الآجلة للأسهم الأميركية بشكل متواضع مساء الخميس حيث تتجه المؤشرات الرئيسية لخسائر أسبوعية ويتوقع المستثمرون قراءة مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفدرالي.

ارتفعت العقود الآجلة المرتبطة بمؤشر داو جونز الصناعي بمقدار 65 نقطة، أو ما يزيد قليلاً عن 0.1%. ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر S&P 500 و Nasdaq 100 بنسبة 0.1% لكل منهما.

في التعاملات الممتدة، انخفض سهم شركة Dexcom لصناعة الأجهزة الطبية بنسبة 39% بعد إصدار التوجيهات المالية المخيبة للآمال للعام بأكمله. أعلنت شركة الأحذية Deckers عن أرباح وإيرادات للربع الأول من العام المالي فاقت توقعات المحللين، مما عزز أسهمها بنسبة 9.8% تقريبًا.

تستعد الأسهم لإنهاء الأسبوع بانخفاضات، حيث أضاف المستثمرون يوم الخميس إلى الخسائر الحادة التي تكبدتها الجلسة السابقة من خلال التخلص من بعض الأسهم الضخمة المرتبطة بالتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي. ويبدو أن هذا النشاط جزء من تحول أوسع نحو الشركات الصغيرة والمناطق الأكثر دورية في السوق.

انخفض مؤشر S&P 500 وناسداك المركب بنسبة 0.5% و0.9% على التوالي يوم الخميس. خالف مؤشر داو جونز المكون من 30 سهمًا الاتجاه وأضاف ما يقرب من 81 نقطة، أو 0.2% فقط.

قال آدم تورنكويست، كبير الاستراتيجيين في LPL Financial، في مذكرة للعملاء: "لقد عادت التقلبات بقوة هذا الأسبوع، حيث أدت ضغوط البيع في المساحة الضخمة إلى انخفاض السوق الأوسع"، مضيفًا أن ظروف التشبع في الشراء ساهمت أيضًا في الضعف الأخير. "إن موازنة الضعف في هذه الأسماء ذات الوزن الثقيل تشكل تحديًا لبقية السوق."

وانخفض مؤشر S&P500 بنسبة 1.9% هذا الأسبوع، في حين خسر مؤشر ناسداك ما يقرب من 3.1%. انخفض مؤشر داو جونز بنسبة 0.9% تقريبًا منذ بداية الأسبوع.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة