ما هي متطلبات المناظرة الرئاسية الأميركية.. وهل يواجه ترامب هاريس؟

نشر
آخر تحديث
دونالد ترامب وكامالا هاريس

استمع للمقال
Play

لم يؤكد المرشح الجمهوري والرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بعد ما إذا كان سيواجه نائبة الرئيس الحالي والمرشحة الديمقراطية المحتملة كامالا هاريس على خشبة المسرح للمناظرة، لكن المنظمين يمضون قدماً في الحدث المخطط له مسبقاً في 10 سبتمبر/ أيلول.

وأصدرت قناة ABC News، التي تستضيف المناظرة، قائمة بالمتطلبات والمعايير التي ستستخدمها لتحديد المرشحين المؤهلين للمشاركة.

في ظل عدم وجود أي مناظرات أخرى مخطط لها ومؤكدة، فمن المرجح أن تكون مناظرة سبتمبر هي المرة الأولى والوحيدة التي يرى فيها الناخبون المرشحين المتنافسين قبل التوجه إلى صناديق الاقتراع في أوائل نوفمبر/ تشرين الثاني.

شروط الاشتراك في المناظرة

قالت شبكة ABC News في بيان صحفي إنه من أجل المشاركة، يجب أن يصل ترامب وهاريس إلى 15% على الأقل من الدعم في أربعة استطلاعات رأي وطنية منفصلة للناخبين المسجلين أو المحتملين. وينطبق الشيء نفسه على المرشح المستقل روبرت ف. كينيدي جونيور، على الرغم من أن أرقام تأييده كانت تدور حول نصف هذه النسبة إلى حد كبير، ولم يتأهل للمناظرة الأولى التي عقدتها شبكة CNN.

وأضافت ABC News أن الاستطلاعات الأربعة الكبرى تشمل تكون بين 1 أغسطس/ آب 2024 و3 سبتمبر/ أيلول 2024، ومن قبل مؤسسات إخبارية ومراكز أبحاث مثل CNN، ونيويورك تايمز / كلية سيينا، وجامعة كوينيبياك، وصحيفة وول ستريت جورنال، وغيرها.

اقرأ أيضاً: ماذا يقول أحدث استطلاعات الرأي عن المنافسة بين ترامب وهاريس؟

ويجب على المرشحين الموافقة على قواعد ABC News للمناظرة، والتي لم يتم إصدارها بعد.

وستحدد الشبكة ما إذا كان المشاركون قد التزموا بهذه الشروط "على الفور" بعد الثالث من سبتمبر، وفقاً للبيان. ورفض ممثلو حملة ترامب حتى الآن القول ما إذا كان الرئيس السابق سيحضر مناظرة سبتمبر بعد أن أصبحت هاريس المرشحة الديمقراطية المحتملة.

وقال مدير اتصالات حملة ترامب، ستيفن تشيونغ، في بيان لصحيفة يو إس إيه توداي: "إنه نظراً للفوضى السياسية المستمرة في الحزب الديمقراطي، فلا يمكن الانتهاء من تفاصيل مناظرة الانتخابات العامة حتى يقرر الديمقراطيون رسمياً مرشحهم". 

وكان ترامب قد وافق سابقاً على ثلاث مناظرات مع بايدن قبل خروج الرئيس من السباق. وقالت هاريس إنها مستعدة لمناظرة ترامب واتهمته بالتراجع عن كلمته.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة