في ظل دعم القطاع لترامب.. هاريس تسعى إلى "إعادة ضبط" العلاقات مع شركات التشفير

نشر
آخر تحديث
كامالا هاريس - AFP

استمع للمقال
Play

تواصل مستشارون للمرشحة الديمقراطية المحتملة لانتخابات الرئاسة الأميركية كامالا هاريس مع شركات التشفير الكبرى "لإعادة ضبط" العلاقات بين حزبها الديمقراطي وقطاع ظهر كداعم مهم لمنافسها الجمهوري دونالد ترامب.

قال أربعة أشخاص مطلعون على الأمر، إن أعضاء فريق هاريس اتصلوا بأشخاص مقربين من شركات التشفير من أجل عقد لقاءات في الأيام الأخيرة. وقال اثنان من الأشخاص إن هؤلاء يشملون بورصة Coinbase الرائدة، وشركة العملات المستقرة Circle، ومجموعة مدفوعات البلوكتشين Ripple Labs، بحسب صحيفة فايننشال تايمز البريطانية.

تأتي مبادرة هاريس لشركات التشفير في الوقت الذي يتمتع فيه ترامب بمستويات قوية من الدعم من هذا القطاع. ألقى الرئيس السابق - الذي كان ذات يوم متشككاً صريحاً في التشفير - بثقله خلف الصناعة ويشارك في مؤتمر Bitcoin في ناشفيل يوم السبت 27 يوليو/ تموز.

اقرأ أيضاً: تحول في موقفه.. لماذا يشارك ترامب في أكبر مؤتمر للبتكوين بالولايات المتحدة؟

من المحتمل أن تكون مجموعات التشفير مصدراً مهماً للتمويل للمرشحين في الانتخابات: جمعت لجنة العمل السياسية Fairshake المؤيدة للعملات المشفرة أكثر من 200 مليون دولار من الداعمين بما في ذلك Coinbase وRipple وAndreessen Horowitz، وفقاً للملفات.

وضع إطار تنظيمي

قال الأشخاص الذين يقدمون المشورة لحملة هاريس بشأن المسائل التجارية إن قرار إعادة الاتصال بصناعة التشفير لا علاقة له بجذب مساهمات انتخابية جديدة. قالوا إن الهدف كان بدلاً من ذلك بناء علاقة بناءة من شأنها في النهاية وضع إطار تنظيمي ذكي يمكن أن يساعد في نمو فئة الأصول المشفرة بأكملها.

وأشار المستشارون الخارجيون للحملة إلى أن هاريس أرادت تغيير التصور بين العديد من كبار المسؤولين التنفيذيين في أميركا بأن الديمقراطيين مناهضون للأعمال. قال أحد الأشخاص إن حملتها كانت تستخدم تغيير القيادة في التذكرة الديمقراطية (مع ترشيحها المحتمل بدلاً من الرئيس الحالي جو بايدن) كفرصة لإعادة ضبط العلاقات مع صناعة التكنولوجيا، التي شعرت بأنها مستهدفة من إدارة بايدن، وخاصة في مسائل مكافحة الاحتكار.

قال أحد الأشخاص المقربين من حملة هاريس إن الرسالة الأساسية التي تريد هاريس توجيهها هي أن الديمقراطيين مؤيدون للأعمال.

وتستهدف هاريس استعادة أولئك في مجتمع التكنولوجيا، وكثير منهم في ولاية كاليفورنيا، الذين ابتعدوا عن الحزب احتجاجاً على التهديد بفرض ضرائب جديدة أو تنظيم صناعتهم.

هذا الشهر، أعلن المستثمران مارك أندريسن، وبن هورويتز أنهما سيدعمان ترامب في الانتخابات، بعد أن دعما سابقاً العديد من المرشحين الديمقراطيين. تزعم شركتهما، Andreessen Horowitz، أنها أكبر مستثمر في العملات المشفرة في العالم وجمعت حوالي ثمانية مليارات دولار للاستثمار في هذا القطاع.

عندما أعلنا عن دعمهما لترامب، هاجم المستثمران البيت الأبيض بقيادة جو بايدن ولجنة الأوراق المالية والبورصة بقيادة جاري غينسلر. قال هورويتز في ذلك الوقت: "لقد حاربونا في كل خطوة على الطريق، واستخدموا وسائل شريرة للغاية. إنهم يدمرون الصناعة".

تأمل بعض شركات العملات المشفرة أن تكون هاريس أكثر تعاطفاً معهم. قال أحد المسؤولين التنفيذيين في شركة العملات المشفرة: "إن حقيقة رغبتها في الاستماع هي أمر مهم. مع بايدن، لا يمكنك حتى الحصول على اجتماع، وذلك ترك الناس لديهم رؤية سيئة لإدارة بايدن".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة