تحقيق فرنسي في تهديدات بقتل رياضيين إسرائيليين يشاركون بأولمبياد باريس

نشر
آخر تحديث
أولمبياد باريس 2024

استمع للمقال
Play

فتحت الشرطة الفرنسية تحقيقاً في تهديدات بالقتل تلقاها ثلاثة رياضيين إسرائيليين في أولمبياد باريس التي انطلقت رسمياً يوم الجمعة 26 يوليو/ تموز في فرنسا، بحسب ما قاله الادعاء العام في باريس الأحد 28 يوليو/ تموز.

ويحقق ضباط مكافحة الجرائم الإلكترونية أيضاً في نشر بيانات شخصية للرياضيين على شبكات التواصل الاجتماعي يوم الجمعة ويسعون إلى إزالتها، وفق ما ذكره ممثلو الادعاء.

وقالت الهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني في إسرائيل، خلال بيان يوم الخميس 25 يوليو/ تمو، إنها توصلت بعد تحقيق إلى إنشاء قنوات على وسائل التواصل الاجتماعي من قراصنة إيرانيين لنشر معلومات شخصية عن أعضاء الوفد الإسرائيلي في الأولمبياد، وإرسال رسائل تهديد لهم، بحسب وكالة رويترز.

وحذر وزير الخارجية الإسرائيلي نظيره الفرنسي، يوم الخميس أيضاً، من مؤامرة محتملة مدعومة من إيران لاستهداف الرياضيين والسياح الإسرائيليين خلال أولمبياد باريس.

اقرأ أيضاً: "فشل ذريع".. انتقادات روسية لحفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

وذكرت بعثة إيران بالأمم المتحدة في بيان يوم الخميس: "الأعمال الإرهابية ليس لها مكان في مبادئ حركات المقاومة، ولا يمكن للأكاذيب والخداع أن يبدلا بين دوري المدعي والمتهم".

ويقول مسؤولون إن وحدات من قوات النخبة ترافق الرياضيين الإسرائيليين من وإلى فعاليات الأولمبياد، مضيفين أنهم يحظون بحماية على مدار الساعة طوال فترة مشاركتهم في الدورة. ويساعد جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي "شين بيت" في التأمين.

وذكر مصدر دبلوماسي إسرائيلي: "ندعم تماماً الإجراءات التي تتخذها السلطات الفرنسية"، مضيفاً أن ذلك "يبعث برسالة مهمة للأفراد والمنظمات الذين يحاولون تهديد الرياضيين".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة