العقود الآجلة للأسهم الأميركية تستقر مع التطلع إلى أسبوع حافل بأرباح الشركات

نشر
آخر تحديث
وول ستريت - AFP

استمع للمقال
Play

لم تشهد العقود الآجلة للأسهم تغيراً يذكر خلال تعاملات مساء الأحد 28 يوليو/ تموز، حيث تستعد وول ستريت لأسبوع حافل بأرباح الشركات.

ارتفعت العقود الآجلة المرتبطة بمتوسط ​​Dow Jones الصناعي بمقدار 52 نقطة، أو حوالي 0.1%. وصعدت العقود الآجلة لمؤشر S&P 500 بنسبة 0.1%، في حين زادت العقود الآجلة لمؤشر Nasdaq 100 بنسبة 0.2%.

تأتي هذه الخطوة في العقود الآجلة بعد أسبوع متقلب في سوق الأسهم.

وخلال جلسة نهاية تعاملات الأسبوع الماضي، ارتفع مؤشر Dow Jones الصناعي 654.27 نقطة أو بنسبة 1.64% عند الإغلاق إلى 40589.34 نقطة. وأغلق مؤشر S&P 500 التعاملات على ارتفاع بنحو 59.88 نقطة أو بنسبة 1.11% إلى 5459.10 نقطة. وصعد مؤشر Nasdaq المركب عند الإغلاق بنحو 176.16 نقطة أو بنسبة 1.03% إلى 17357.88 نقطة.

ارتفع مؤشر Dow Jones الصناعي خلال تعاملات الأسبوع المنتهي بنهاية جلسة الجمعة بنسبة 0.75%، بينما حقق مؤشر S&P 500 خسائر أسبوعية بنسبة 0.83%، وانخفض مؤشر Nasdaq المركب خلال الأسبوع بنسبة 2.08%.

اقرأ أيضاً: 🔴 ارتفاع جماعي في وول ستريت.. ومؤشر Dow Jones يقفز بأكثر من 650 نقطة

أضر تباطؤ تجارة التكنولوجيا بمؤشرات السوق الأوسع، لكن اللحاق بمناطق مثل الشركات الصغيرة كان مشجعاً للعديد من استراتيجيي السوق.

قالت كبيرة استراتيجيي السوق في Ritholtz لإدارة الثروات، كالي كوكس: "الآن بعد أن رأينا المزيد من المشاركة، على الرغم من أنها تسببت في بعض التقلبات على مدى الأسابيع القليلة الماضية، أعتقد أن هذه في النهاية قصة أفضل للمستثمرين على المدى الطويل مع تقدمنا".

ستلعب قائمة أرباح هذا الأسبوع دوراً في تحديد ما إذا كانت أسهم التكنولوجيا قادرة الآن على التعافي. من المقرر أن تعلن مايكروسوفت Microsoft وميتا بلاتفورمز Meta، وآبل Apple، وأمازون Amazon عن نتائجها الفصلية في الأيام المقبلة.

سيكون الحدث الرئيسي الآخر هذا الأسبوع هو اجتماع الفدرالي الأميركي، حيث من المقرر أن يصدر البنك المركزي بياناً جديداً يوم الأربعاء 31 يوليو/ تموز. لا يُتوقع أن يخفض الفدرالي أسعار الفائدة هذا الأسبوع، لكن المتداولين سيبحثون عن أدلة حول مدى احتمالية تحركه خلال اجتماعه في سبتمبر/ أيلول.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة