🔴 انخفاض ​​​​مؤشري S&P 500 وناسداك مع معاناة أسهم التكنولوجيا قبل أرباح الشركات الكبرى: (تحديثات مباشرة)

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

 

تباينت المؤشرات الأميركية عند إغلاق وول ستريت، وانخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 لأسهم شركات التكنولوجيا العملاقة يوم الثلاثاء، متأثراً بالانخفاضات في أسهم شركات التكنولوجيا، حيث يستعد المستثمرون لتقارير ربع سنوية من أسماء في تلك المجموعة. كما يركز التجار على واشنطن مع بدء بنك الاحتياطي الفيدرالي اجتماعه الأخير للسياسة.

وتراجع مؤشر السوق الواسع بنحو 0.6%، في حين انخفض مؤشر ناسداك المركب بنحو 1.3% فيما صعد مؤشر داو جونز الصناعي 165 نقطة أو 0.4%.

وكانت افتتحت وول ستريت يوم التداول مكتسية باللون الأخضر، الثلاثاء، مع استيعاب المستثمرين لأرباح الشركات الرئيسية وترقب المزيد منها وتطلعهم إلى بداية اجتماع السياسة لمجلس الفدرالي الأميركي.

لكن المشهد تبدّل بعد أن تحول مؤشر S&P500 للون الأحمر بعد فترة قصيرة من التداول، لينخفض بنحو 0.59%.

يبدأ اجتماع لجنة السياسة في الفدرالي الأميركي الذي يستمر يومي الثلاثاء والأربعاء، حيث يمكن أن يشير رئيس البنك المركزي جيروم باول إلى توقيت وعدد تخفيضات أسعار الفائدة المتوقعة في الأشهر القليلة المقبلة. توقع بنك الاحتياطي الفيدرالي سابقًا خفض سعر الفائدة مرة واحدة فقط للفترة المتبقية من عام 2024، وقد قدر المتداولون فرصة بنسبة 100% لخفض سعر الفائدة في سبتمبر، وفقا لأداة CME FedWatch.

وقالت كبيرة الاستراتيجيين العالميين في شركة برينسيبال أسيت مانجمنت سيما شاه: "التضخم يتجه نحو الانخفاض، مما يدعم تخفيضات أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي".

وتابعت "وهذا، إلى جانب التوقعات الاقتصادية التي لا تزال قوية وأرباح الشركات القوية، ينبغي أن يعزز الأصول الخطرة ويؤدي إلى توسيع العوائد بعيداً عن التكنولوجيا فقط".

وفي يوم الثلاثاء، سوف يترقب المتداولون بيانات فرص العمل لشهر يونيو/ حزيران. ويطالب الاقتصاديون الذين استطلعت داو جونز آراءهم بتوفير 8.1 مليون فرصة عمل، وهو نفس العدد الذي تم في شهر مايو. ومن المقرر أيضاً الإعلان عن ثقة المستهلك لشهر يوليو/ تموز.


🔴 23:00:14

إغلاق وول ستريت

تراجع مؤشر السوق الواسع

 ستاندرد آند بورز 500 بنحو 0.6%، في حين انخفض مؤشر ناسداك المركب بنحو 1.3% فيما صعد مؤشر داو جونز الصناعي 165 نقطة أو 0.4%.


🔴 18:00:14

انخفاض مفاجئ في فرص التوظيف

انخفضت فرص العمل في الولايات المتحدة خلال شهر  يونيو/ حزيران بينما وصل معدل التوظيف إلى أعلى مستوى له، باستثناء البيانات المتأثرة بكوفيد، منذ ما يقرب من 11 عاماً.

وبلغ إجمالي الوظائف المتاحة 8.18 مليون لهذا الشهر، بانخفاض عن الرقم المعدل بالزيادة البالغ 8.23 ​​مليون في مايو/ أيار، وفقاً لمسح فرص العمل ودوران العمالة الصادر عن وزارة العمل يوم الثلاثاء. 

وكان الاقتصاديون الذين شملهم استطلاع داو جونز يبحثون عن 8.1 مليون. وظلت نسبة الفرص إلى العمال العاطلين عن العمل حوالي 1.2 إلى 1.


🔴 16:20:14

ارتفاع أسهم Pfizer

أضافت أسهم صانعة الأدوية فايزر 1.6% في تداول ما قبل السوق بعد أن تجاوزت شركة الأدوية إيرادات الربع الثاني وعدلت الأرباح ورفعت توقعاتها للعام بأكمله. واستفادت الشركة من برنامجها لخفض التكاليف، والمبيعات الأفضل من المتوقع لحبوبها المضادة لفيروسات كوفيد، باكسلوفيد، ومبيعات المنتجات القوية عبر أعمالها غير المرتبطة بكوفيد.

بالنسبة للفترة الفصلية، أعلنت شركة فايزر عن أرباح معدلة للسهم الواحد قدرها 60 سنتاً، في حين توقع المحللون الذين استطلعت LSEG 46 سنتاً للسهم الواحد. وبلغت الإيرادات 13.28 مليار دولار، متجاوزة التقديرات البالغة 12.96 مليار دولار.


🔴 16:10:14

هبوط سهم كراود سترايك

تراجعت الأسهم بنسبة 5% بعد أن ذكرت CNBC أن شركة طيران دلتا قد وكلت بمستشار قانوني لمتابعة الأضرار التي تسببت بها كل من CrowdStrike ومايكروسوفت Microsoft بعد أن أدى تحديث البرنامج إلى انقطاع الرحلات الجوية بشكل جماعي في يوليو/ تموز.


🔴 16:00:14

افتتاح وول ستريت

ارتفع المؤشر داو جونز الصناعي 82.2 نقطة أو 0.20% إلى 40622.13 نقطة. وزاد المؤشر ستاندرد اند بورز 500 بواقع 15.2 نقطة، أو 0.28% إلى 5478.73 نقطة. كما صعد المؤشر ناسداك المجمع 53.9 نقطة أو 0.31% إلى 17424.1 نقطة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة