بريطانيا تحقق في استثمار غوغل بالذكاء الاصطناعي

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

قالت هيئة تنظيم المنافسة في بريطانيا، الثلاثاء، إنها تحقق لمعرفة ما إذا كانت شركة ألفابت، الشركة الأم لشركة غوغل، قد قللت من مجال المنافسة أم لا بعد شراكتها مع شركة Anthropic الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي.

وقالت هيئة المنافسة والأسواق CMA إنها تبحث ما إذا كانت الشراكة بين الشركتين قد أدت إلى "وضع اندماج ذي صلة"، وما إذا كان ذلك "من المتوقع أن يؤدي إلى تقليل المنافسة بشكل كبير" في المملكة المتحدة.

وقد دعت الهيئة التنظيمية الأطراف المعنية إلى تقديم تعليقات قبل البدء في تحقيق رسمي.

صرح متحدث باسم Anthropic لـ CNBC أن الشركة ستتعاون مع هيئة أسواق المال و"تزويدهم بالصورة الكاملة حول استثمار Google وتعاوننا التجاري".

وأضاف المتحدث: "نحن شركة مستقلة ولا تقلل أي من شراكاتنا الإستراتيجية أو علاقاتنا مع المستثمرين من استقلالية حوكمة شركتنا أو حريتنا في الشراكة مع الآخرين".

وأوضح "نحن شركة مستقلة ولم يوافق أي من شراكاتنا الإستراتيجية أو مستثمرينا في Google على استثمار ما يصل إلى 2 مليار دولار في Anthropic في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، في خطوة تضمنت ضخ نقدي مقدماً بقيمة 500 مليون دولار و1.5 مليار دولار إضافية سيتم ضخها بمرور الوقت". 

كان هذا بالإضافة إلى الاستثمارات السابقة التي قامت بها غوغل في الشركة، والتي يقال إنها منحتها حوالي 10% من أسهم شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة.

Anthropic هي شركة تطوير Claude، وهو برنامج دردشة منافس لـ ChatGPT التابع لـ OpenAI.

وأضاف المتحدث أن "الشركات الأميركية العملاقة تستثمر بقوة في الشركات التي تعتقد أنها قادرة على الريادة في مجال الذكاء الاصطناعي، وسط جنون عالمي حول التكنولوجيا. فالعلاقات تقلل من استقلال حوكمة الشركات لدينا أو حريتنا في الشراكة مع الآخرين".

وتقوم لجنة التجارة الفيدرالية في الولايات المتحدة أيضاً بالتحقيق في هذه الشراكات المماثلة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة