ارتفاع أرباح سامسونغ التشغيلية في الربع الثاني بنسبة 1.458% مع بقاء الطلب على الذكاء الاصطناعي قوياً

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

أعلنت شركة سامسونغ للإلكترونيات، الأربعاء، عن إيرادات وأرباح تشغيلية أعلى من المتوقع في الربع الثاني، حيث ظل الطلب قوياً على رقائق الذاكرة المتقدمة التي تعتبر ضرورية للتدريب على الذكاء الاصطناعي.

وبلغت الإيرادات نحو 74.07 تريليون وون كوري،حوالي 53.45 مليار دولار، مقابل توقعات 73.74 تريليون وون كوري.

وجاء الربح التشغيلي بنحو 10.44 تريليون وون كوري مقابل توقعات بنحو 9.53 تريليون وون كوري.

وقفزت إيرادات سامسونغ للربع المنتهي في يونيو/ حزيران بنسبة 23.42% مقارنة بالعام السابق، بينما ارتفعت أرباح التشغيل بنسبة 1458.2%.

تعد رقائق الذاكرة ذات النطاق الترددي العالي أمراً بالغ الأهمية لرقائق الذكاء الاصطناعي، والتي شهدت طلبًا كبيرًا بفضل طفرة الذكاء الاصطناعي. 

اقرأ أيضاً: أسهم سامسونغ تقفز لأعلى مستوى في نحو 3 سنوات بدعم توقعات إيجابية

وقد أفاد هذا إلى حد كبير شركات مثل Samsung Electronics وSK Hynix، وهما أكبر شركتين لصناعة شرائح الذاكرة في العالم.

وقالت CLSA في تقرير صدر في وقت سابق من هذا الشهر عقب توقعات سامسونغ للربع الثاني: "مع توقع استمرار متوسط ​​أسعار بيع الذاكرة في اتجاهها الصعودي خلال الأرباع القليلة القادمة، نتوقع نمو أرباح ربع سنوية متتابعة لشركة Samsung Electronics حتى عام 2025".

ارتفاع أسعار شرائح الذاكرة

بعد أن أعلنت Nvidia وصانعي الرقائق العالميين عن خارطة طريق لأشباه الموصلات للذكاء الاصطناعي مؤخراً، من المتوقع ارتفاع أسعار شرائح الذاكرة حتى النصف الأول من العام 2025. 

وقال أس كاي سكيم من Daiwa Capital Markets في تقرير الشهر الماضي: "نعزو ذلك إلى مخاوف أكبر بشأن إمدادات الذاكرة وسط الطلب القوي على HBM و SSD للمؤسسات عالية الكثافة، والتي تستخدم المزيد من الرقائق، مع زيادة مهلة الإنتاج".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة