🔴 مؤشر S&P 500 يسجل أفضل يوم وداو جونز يقفز 400 نقطة بعد تصريح باول حول احتمال خفض الفائدة

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

 

قفز مؤشر داو جونز بنحو 400 نقطة ليتخطى مستويات 41 ألف ومؤشر S&P 500 يسجل أفضل يوم منذ فبراير، بعد قرار الفدرالي الأميركي بمواصلة تثبيت معدل الفائدة وتصريح جيروم باول حول إمكانية أن يكون خفض الفائدة في سبتمبر أيلول/ مطروحاً على الطاولة.

ارتفعت الأسهم الأميركية، يوم الأربعاء، بعد أن أبقى الفدرالي أسعار الفائدة دون تغيير، كما كان متوقعاً، في حين سلط الضوء على التقدم ضد التضخم.

 وفي آخر تحركات السوق، قفز ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 1.9%، وصعد مؤشر ناسداك المركب حوالي 2.9 %. وأضاف مؤشر داو جونز الصناعي  422 نقطة بنسبة 1%.

خلال المؤتمر الصحفي لرئيس الفدرالي جيروم باول بعد ظهر الأربعاء، قال إنه إذا استمرت البيانات في منح البنك المركزي الثقة في تباطؤ التضخم، فقد يكون جاهزًا للتحرك.

وقال باول: "إذا تم الوفاء بهذا الاختبار، فقد يكون خفض سعر الفائدة لدينا مطروحاً على الطاولة في أقرب وقت في الاجتماع المقبل في سبتمبر".

إلى ذلك، ارتفع سهم شركة AMD للرقائق أكثر من 8% حيث تجاوزت نتائج الربع الثاني التوقعات المتفق عليها. كما ارتفع سهم محبوبة الذكاء الاصطناعي إنفيديا بنسبة 8.8% على خلفية تقرير AMD، وذلك بعد أن صنف مصرف مورغان ستانلي سهم الشركة كأفضل اختيار. 

 وفي الوقت نفسه، تراجعت أسهم مايكروسوفت بنسبة 2% تقريباً حيث خيبت أعمالها السحابية آمال وول ستريت.


 🔴 01:00:14

ارتفاع العقود الآجلة

ارتفعت العقود الآجلة للأسهم الأميركية، خلال التعاملات الليلية، الأربعاء، حيث قام المستثمرون بدراسة أحدث تقارير أرباح الشركات، بما في ذلك النتائج القوية من Meta Platforms.

 وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.4%، فيما قفزت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 بنحو 0.7%. وأضافت العقود الآجلة مرتبطة بمتوسط ​​داو جونز الصناعي 30 نقطة أو 0.1%.


 🔴 23:00:14

إغلاق وول ستريت

 قفز ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 1.58% ليغلق عند 5,522.30. كذلك قفز مؤشر ناسداك المركب 2.64% إلى 17599.40. وكانت هذه أفضل جلسة منذ فبراير لكلا المؤشرين. وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي  99.46 نقطة بنسبة 0.24% ليغلق عند 40842.79 نقطة.

 


 🔴 21:20:14

شركة بيرشينغ سكوير التابعة لبيل أكمان تسحب خطط الاكتتاب العام

أعلنت شركة Pershing Square USA، الأربعاء، أنها تسحب خطتها المعلنة مسبقًا لطرح أسهمها للاكتتاب العام من خلال طرح عام أولي، أو IPO.

"بينما تلقينا اهتماماً هائلاً من المستثمرين بشركة PSUS، ظل هناك سؤال رئيسي واحد: هل سيكون من الأفضل للمستثمرين انتظار الاستثمار في سوق ما بعد البيع بدلاً من الاكتتاب العام الأولي؟ لقد ألهمنا هذا السؤال لإعادة تقييم هيكل PSUS لجعل قرار الاستثمار في الاكتتاب العام قرارًا مباشرًا. وقال بيل أكمان، مدير صندوق التحوط، في بيان: "سنقدم تقريراً بمجرد أن نكون مستعدين لإطلاق صفقة منقحة".

وكان أكمان قد قال يوم الثلاثاء إن الأداة الاستثمارية ستجمع حوالي 2 مليار دولار من رأس المال، بعد أن حدد في البداية هدف الاكتتاب العام بقيمة 25 مليار دولار. وذكرت رويترز نقلا عن شخص مطلع على الأمر في وقت سابق أن بيرشينغ سكوير كانت تتوقع بيع ما يصل إلى 40 مليون سهم بسعر 50 دولاراً للسهم وبدء التداول في بورصة نيويورك للأوراق المالية في 6 أغسطس/ آب.


 🔴 17:20:14

قفزة سهم إنفيديا وأسهم الرقائق

ارتفع سهم عملاقة الرقائق إنفيديا Nvidia بنسبة 11% في أعقاب الدفعة القوية للأرباح والتوجيهات من شركة Advanced Micro Devices التي أكدت من جديد ثقة وول ستريت في تجارة الذكاء الاصطناعي. أدى الارتفاع إلى وضع محبوبة الذكاء الاصطناعي في أفضل يوم لها منذ فبراير، عندما ارتفعت الأسهم بأكثر من 16%.

رفعت الأخبار الجيدة سهم  شركة AMD أكثر من 6%. وارتفعت أسهم شركات صناعة الرقائق الأخرى من بينها شركة كوالكوم ومارفيل تكنولوجي بنسبة 4% لكل منهما.  كما قفز سهم برودكوم 9% وأضاف سهم ميكرون تكنولوجي أكثر من 7%.


 🔴 16:20:14

ارتفاع تكلفة التوظيف بنسبة 0.9% في الربع الثاني بأقل من المتوقع

أفادت وزارة العمل الأميركية، الأربعاء، أن مؤشر تكلفة العمالة، وهو متغير التضخم الذي تتم مراقبته عن كثب من قبل الفدرالي الأميركي، ارتفع أقل من المتوقع في الربع الثاني.

ارتفع إجمالي تكاليف التعويضات بما في ذلك الرواتب والمزايا بنسبة 0.9% في الفترة من أبريل إلى يونيو، أي أقل من 1.2% في الربع الأول وأقل من تقديرات داو جونز لزيادة 1%.

وعلى أساس سنوي، ارتفع المؤشر بنسبة 4.1%، مقارنة بـ 4.5% خلال نفس الفترة من العام الماضي.

مكاسب الوظائف في القطاع الخاص بلغ 122 ألف وظيفة فقط في يونيو، وهو أقل من المتوقع

أفادت ADP يوم الأربعاء أن نمو الرواتب الخاصة كان أقل من المتوقع في يوليو/ تموز حيث أضافت الشركات أقل عدد من الوظائف منذ يناير/ كانون الثاني.

وقالت شركة معالجة كشوف المرتبات إن نمو الوظائف غير الحكومية بلغ 122 ألف وظيفة فقط، بانخفاض من 155 ألف وظيفة في يونيو/ حزيران وأقل من تقديرات داو جونز البالغة 150 ألف وظيفة.

وكان نمو الوظائف أقوى في التجارة والنقل والمرافق وكذلك قطاعات البناء، في حين شهدت الخدمات المهنية والتجارية وخدمات المعلومات خسائر.

وفيما يتعلق بالأجور، ارتفعت الأرباح بنسبة 4.8% مقارنة بالعام الماضي، وهي أقل زيادة خلال ثلاث سنوات.


 🔴 16:10:14

ارتفاع أسهم بوينغ

 ارتفعت أسهم شركة بوينغ لصناعة الطائرات في التداول بعد أن أعلنت الشركة عن تعيين مدير تنفيذي جديد.

وخسرت شركة بوينغ 1.44 مليار دولار في الربع الثاني. وقالت إن مديراً تنفيذياً سيتولى منصب الرئيس التنفيذي لشركة تصنيع الطائرات المتعثرة الأسبوع المقبل.

أعلنت الشركة أن روبرت كيلي أورتبيرغ (64 عاماً)، الرئيس التنفيذي السابق لشركة روكويل كولينز، سيشغل منصب الرئيس التنفيذي.

كانت خسارة بوينغ أوسع نطاقاً وكانت الإيرادات أقل من توقعات وول ستريت. انخفضت الإيرادات بنسبة 15% عن العام السابق، وطالت الخسائر كلا من أعمال الطائرات التجارية ووحدة الدفاع.

تأتي النتائج المخيبة للآمال في وقت مضطرب لشركة بوينغ. فقد وافقت الشركة على الاعتراف بتورطها في الاحتيال فيما يتعلق بطائرة ماكس، التي تحطمت اثنتان منها، مما أسفر عن مقتل 346 شخصاً.


 🔴 16:00:14

افتتاح وول ستريت

افتتح مؤشر S&P 500 مرتفعاً بنسبة 1.2% بعد وقت قصير من  بدء التداول. ارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1.9%، في حين افتتح مؤشر داو جونز الصناعي مرتفعًا بنحو 57 نقطة، أو حوالي 0.1%.


 🔴 15:45:14

النفط الخام الأميركي يقفز بعد اغتيال الزعيم السياسي لحماس في طهران

قفزت العقود الآجلة للنفط الخام الأميركي أكثر من 3% يوم الأربعاء بعد اغتيال الزعيم السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، مما جدد المخاوف من أن الشرق الأوسط يتأرجح على شفا حرب إقليمية.

 وارتفع خام غرب تكساس الوسيط عقد سبتمبر/ أيلول بنسبة 3.51% ليصل إلى 77.28 دولاراً للبرميل، بينما ارتفع عقد برنت لشهر سبتمبر بنسبة 2.67% أو 80.73 دولاراً للبرميل.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة