بعد تقرير الوظائف.. انخفاض أسعار الرهن العقاري في أميركا لأدنى مستوى في أكثر من عام

نشر
آخر تحديث
انخفاض أسعار الرهن العقاري في أميركا لأدنى مستوى في أكثر من عام

استمع للمقال
Play

انخفض متوسط ​​سعر الرهن العقاري الثابت لمدة 30 عاماً بمقدار 22 نقطة أساس إلى 6.4% يوم الجمعة الثاني من أغسطس/ آب، وفقاً لموقع Mortgage News Daily. وهو أدنى مستوى منذ أبريل/ نيسان 2023. 

وانخفض سعر الرهن العقاري الثابت لمدة 15 عاماً إلى 5.89%، وهو أدنى مستوى له منذ أوائل مايو/ أيار 2023.

جاء الانخفاض بعد بيانات أضعف من المتوقع لتقرير الوظائف عن شهر يوليو/ تموز في الولايات المتحدة، مما أدى إلى انخفاض عائدات السندات بسرعة. تتبع أسعار الرهن العقاري العائد على سندات الخزانة الأميركية لمدة 10 سنوات، بحسب شبكة CNBC.

وكتب الرئيس التنفيذي للعمليات في Mortgage News Daily، ماثيو جراهام: "بين انفتاح [رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم] باول الغامض على "تخفيضات متعددة" في عام 2024 يوم الأربعاء وتقرير الوظائف الأضعف بشكل حاد هذا الصباح (وهو أمر لم يكن باول يعرفه حتى يوم الأربعاء)، فإن رواية خفض أسعار الفائدة الأكثر عدوانية تكتسب التركيز بسرعة".

اقرأ أيضاً: معدل البطالة في أميركا يرتفع لأعلى مستوى في حوالي 3 سنوات

لا يزال هناك تقريران عن التضخم وتقرير توظيف آخر قبل اجتماع الفدرالي في سبتمبر/ أيلول، بحسب ما أشار إليه جراهام.

بدأ سعر الرهن العقاري الثابت لأجل 30 عاماً الأسبوع عند 6.81%، لذا فإن الانخفاض في الأيام الخمسة الماضية فقط كان دراماتيكياً. كان الارتفاع الأخير إلى مستوى 7.52% في أواخر أبريل/ نيسان، وكانت مبيعات المساكن في انخفاض منذ ذلك الحين. 

كان المشترون يكافحون ليس فقط معدلات الفائدة المرتفعة ولكن أيضاً أسعار المساكن المرتفعة ونقص العرض. لقد تحسن العرض منذ ذلك الحين، ولكن الأسعار لا تزال مرتفعة للغاية.

الفارق في غضون بضعة أشهر فقط صارخ عندما يتعلق الأمر بالقدرة على تحمل التكاليف. في أبريل، كان المشتري الذي يتطلع إلى شراء منزل بقيمة 400 ألف دولار بدفعة أولى بنسبة 20% وقرض عقاري ثابت لمدة 30 عاماً سيواجه دفعة شهرية تبلغ حوالي 2240 دولاراً، باستثناء التأمين وضرائب الملكية. 

اليوم، ستكون هذه الدفعة الشهرية حوالي 2000 دولار. كما سيتأهل المزيد من المشترين للحصول على القرض بأسعار الفائدة المنخفضة اليوم.

اقرأ أيضاً: تراجع مبيعات المنازل في الولايات المتحدة خلال شهر يونيو

انخفضت طلبات الرهن العقاري لشراء منزل بنحو 15% من مستواها في هذا الوقت من العام الماضي، وفقاً لجمعية مصرفيي الرهن العقاري. يمكن أن يؤدي هذا الانخفاض الأخير في أسعار الفائدة إلى تنشيط الطلب.

كتب كبير خبراء الاقتصاد في جمعية مصرفيي الرهن العقاري الأميركية، مايك فراتانتوني، في بيان صحفي: "السوق تتقدم على الفدرالي الأميركي، مما يؤدي إلى خفض أسعار الفائدة الأطول أجلاً بما في ذلك أسعار الرهن العقاري، وهو ما من شأنه أن يؤدي إلى المزيد من عمليات شراء المنازل وانتعاش نشاط إعادة التمويل".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة