العقود الآجلة لمؤشر داو جونز تنخفض 200 نقطة بعد سقوط ناسداك في منطقة التصحيح

نشر
آخر تحديث
وول ستريت - AFP

استمع للمقال
Play

انخفضت العقود الآجلة للأسهم الأميركية ليلة الأحد الرابع من أغسطس/ آب بعد أسبوع متقلب لوول ستريت، حيث انخفض مؤشر Nasdaq المركب إلى منطقة التصحيح.

انخفضت العقود الآجلة لمؤشر Dow Jones الصناعي بمقدار 221 نقطة، أو 0.6%. وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر S&P 500، والعقود الآجلة لمؤشر Nasdaq 100 بنسبة 0.9% و 1.2% على التوالي.

وخلال جلسة نهاية تعاملات الأسبوع الماضي، انخفض مؤشر Dow Jones الصناعي 610.71 نقطة أو بنسبة 1.51% عند الإغلاق إلى 39737.26 نقطة. وأغلق مؤشر S&P 500 التعاملات على انخفاض بنحو 100.12 نقطة أو بنسبة 1.84% إلى 5346.56 نقطة. وهبط مؤشر Nasdaq المركب عند الإغلاق بنحو 417.98 نقطة أو بنسبة 2.43% إلى 16776.16 نقطة.

أسبوع صعب مرت به المؤشرات الرئيسية للأسهم في وول ستريت. أنهى مؤشر Nasdaq الأسبوع الثالث على التوالي من الخسائر بنسبة تراجع أسبوعية 3.35%، مما أدى إلى انخفاض المؤشر بأكثر من 10% من الرقم القياسي المسجل في الشهر الماضي.

كما سجل مؤشر S&P 500 الأسبوع الثالث على التوالي من الخسائر، بنسبة 2.06% خلال الأسبوع. حتى مؤشر Dow Jones الصناعي، الذي كان متفوقاً في الأداء، كسر سلسلة مكاسب استمرت أربعة أسابيع، حيث انخفض بنسبة 2.1%.

اقرأ أيضاً: 🔴 داو جونز يغلق منخفضاً 600 نقطة.. وناسداك يدخل في تصحيح بعد تقرير الوظائف الضعيف

كما انخفضت عائدات سندات الخزانة. بلغ العائد على سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات يوم الجمعة 3.79%، بانخفاض عن مستواه قبل أسبوع واحد عند 4.20%.

وتفاقم التراجع الأخير في الأسهم يوم الجمعة عندما أثار تقرير الوظائف الأميركي لشهر يوليو/ تموز المخيب للآمال مخاوف المستثمرين من أن الفدرالي الأميركي ارتكب خطأ الأسبوع الماضي عندما أبقى أسعار الفائدة دون تغيير، وأن الاقتصاد يتجه نحو الركود.

وسيراقب المستثمرون الآن لمعرفة ما إذا كان هذا التحرك الهبوطي يمكن أن يستمر. مؤشر S&P 500 أقل بنسبة 5.7% من أعلى مستوياته على الإطلاق. ومؤشر Dow Jones منخفض بنسبة 3.9% من أعلى مستوياته أيضاً.

وقال الرئيس التنفيذي المشارك للاستثمار في شركة ترويست ويلث، كيث ليرنر، لقناة CNBC يوم الجمعة الثاني من أغسطس: "أعتقد أننا في تلك الفترة التصحيحية، لكننا ما زلنا نعتقد أن اتجاه السوق الصاعد سليم". "سوف يستغرق الأمر بعض الوقت لتجاوز هذه الفترة الأكثر اضطراباً".

كما ستخضع شركة آبل للمراقبة عن كثب عند افتتاح السوق يوم الاثنين الخامس من أغسطس بعد أن تخلصت شركة بيركشاير هاثاواي التابعة لوارن بافيت من ما يقرب من نصف حصتها في صانع آيفون.

وتتضمن البيانات الاقتصادية المقرر صدورها يوم الاثنين مؤشر مديري المشتريات للخدمات الصادر عن معهد إدارة التوريدات في يوليو/ تموز، وهو مقياس لأداء شركات الخدمات في الولايات المتحدة والذي من المتوقع أن يظهر ارتفاعاً إلى 50.9، من 48.8 سابقاً.

قد يكتسب المستثمرون بعض الرؤى حول كيفية تعامل الفدرالي مع أسعار الفائدة في الأسبوع المقبل. ستتحدث رئيسة الفدرالي في سان فرانسيسكو ماري دالي بعد إغلاق يوم الاثنين.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة