لجنة عمل سياسي مدعومة من ماسك تخضع لتحقيقات في ميشيغان لهذا السبب

نشر
آخر تحديث
إيلون ماسك

استمع للمقال
Play

تخضع لجنة عمل سياسي مدعومة من الملياردير الأميركي إيلون ماسك لتحقيقات من مكتب وزير خارجية ولاية ميشيغان وسط جهود لجمع بيانات الناخبين.

قال ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا وسبيس إكس، إنه أنشأ وساعد في تمويل لجنة العمل السياسي الأميركية، التي تدعم الرئيس السابق دونالد ترامب.

كانت اللجنة تحصل على معلومات مفصلة عن الناخبين من أولئك الذين يعيشون في ميشيغان وغيرها من الولايات المتأرجحة بعد أن يقدم الأشخاص بياناتهم الشخصية من خلال قسم على موقع لجنة العمل السياسي الأميركية على الويب يقول "التسجيل للتصويت"، بحسب شبكة CNBC.

بعد النقر فوق علامة التبويب "التسجيل للتصويت" على موقع لجنة العمل السياسي الأميركية على الويب، يمكن للمستخدمين في ولايات مثل ميشيغان تقديم رمز بريدي وعنوان ورقم هاتف. يتم نقل الأشخاص الذين لديهم عنوان في ميشيغان إلى صفحة تقول "شكراً لك" وتطلب من المستخدمين "استكمال النموذج أدناه" للمساعدة في إنهاء عملية تسجيل الناخبين. ومع ذلك، حتى ظهر يوم الأحد، لم يكن هناك نموذج آخر لاستكماله أسفل عبارة "شكراً لك".

اقرأ أيضاً: قاضية أميركية تحدد موعداً لاجتماع ما قبل محاكمة ترامب في هذه القضية

قالت المتحدثة باسم مكتب سكرتير ولاية ميشيغان في بيان لشبكة CNBC: "يجب أن يعرف كل مواطن بالضبط كيف تستخدم لجان العمل السياسي معلوماته الشخصية، وخاصة إذا كانت هناك جهة تدعي أنها ستساعد الناس على التسجيل للتصويت في ميشيغان أو أي ولاية أخرى".

وأضافت المتحدثة: "بينما تعد لجنة العمل السياسي الأميركية لجنة عمل سياسي فدرالية، فإن الوزارة تراجع أنشطتها لتحديد ما إذا كانت هناك أي انتهاكات لقانون الولاية. وسنحيل الانتهاكات المحتملة إلى مكتب المدعي العام في ميشيغان حسب الاقتضاء".

وقال شخص لديه معرفة مباشرة بعمليات لجنة العمل السياسي، لشبكة CNBC، إنه في مرحلة ما منذ تسجيل المجموعة لدى لجنة الانتخابات الفدرالية في مايو/ آيار، كانت الروابط الموجودة على الموقع تعمل بشكل صحيح - لكنه يعترف الآن بأنها ليست كذلك.

وأوضح هذا الشخص أن المجموعة تخطط لإطلاق موقع ويب جديد في الأسابيع المقبلة.

كانت وزيرة خارجية ميشيغان والمسؤولة الانتخابية الرئيسية في الولاية، الديمقراطية جوسلين بينسون، معارضة صريحة للمعلومات المضللة المتعلقة بالانتخابات، وعارضت من قبل تصريحات أدلى بها الرئيس السابق دونالد ترامب.

رفعت اللجنة الوطنية الجمهورية دعوى قضائية ضد بينسون وديمقراطيين آخرين في ميشيغان مرتين على الأقل هذا العام، وفقاً للسجلات القانونية.

هل تم انتهاك قوانين الولاية؟

من غير الواضح ما إذا كانت لجنة العمل السياسي الأميركية قد انتهكت أي قوانين في ميشيغان.

لم تكن باربرا ماكوايد، التي عملت ذات يوم كمدعية أميركية للمنطقة الشرقية من ميشيغان، مقتنعة بأن لجنة العمل السياسي كانت تنتهك بالضرورة أي قوانين للولاية. قالت ماكوايد في رسالة بالبريد الإلكتروني يوم الأحد: "لست على علم بانتهاك أي قوانين".

اقرأ أيضاً: ماذا تعرف عن مشروع 2025 وما علاقة ترامب به؟

أثارت ماري ماسارون، الشريكة في شركة المحاماة بلونكيت كوني، مخاوف في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى CNBC، لكنها لم تقل ما إذا كانت لجنة العمل السياسي قد انتهكت قوانين الولاية.

وقال ماسارون في رسالة بالبريد الإلكتروني: "من المقلق للغاية أن يفشل أي مرشح أو مشروع ممول من لجنة العمل السياسي عمداً في تقديم معلومات أو رابط للتسجيل للتصويت عندما يسأل شخص ما لأنه من المحتمل أن يصوتوا للمرشحين المعارضين".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة