🔴 العقود الآجلة الأميركية تهوي.. وعقود الداو جونز تتراجع بأكثر من 1000 نقطة

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

تراجعت العقود الآجلة للأسهم الأميركية بعد أسبوع متقلب لوول ستريت، حيث انخفض مؤشر ناسداك المركب إلى منطقة التصحيح.

هذا وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز الصناعي بنحو 1000 نقطة، أو 2.8%، وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 والعقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 بنسبة 4.48% و 5.91% على التوالي.

 

 

وتخرج وول ستريت من أسبوع صعب للمؤشرات الرئيسية، ففي يوم الجمعة أنهى مؤشر ناسداك الأسبوع الثالث على التوالي من الخسائر، مما أدى إلى انخفاض المؤشر الثقيل للتكنولوجيا بأكثر من 10% من الرقم القياسي الذي سجله الشهر الماضي.

كما سجل مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأسبوع الثالث على التوالي من الخسائر، بانخفاض 2% خلال الأسبوع، وحتى مؤشر داو جونز الصناعي، الذي كان يتفوق في الأداء، كسر سلسلة مكاسب استمرت أربعة أسابيع، بانخفاض 2%.

 

 

المؤشرات الآسيوية

 

في آسيا بين عشية وضحاها، أكدت الأسهم اليابانية وجود سوق هابط، حيث واصلت أسواق آسيا والمحيط الهادئ عمليات البيع من الأسبوع الماضي.

وكان الانخفاض بنسبة 12.4% في مؤشر نيكاي هو أسوأ يوم للمؤشر منذ "الإثنين الأسود" عام 1987، كما كانت خسارة 4451.28 نقطة في المؤشر هي الأكبر من حيث النقاط في تاريخه بالكامل.

 

أسباب التراجع

 

تفاقم التراجع في الأسهم يوم الجمعة عندما أثار تقرير الوظائف المخيب للآمال مخاوف المستثمرين من أن بنك الاحتياطي الفدرالي ارتكب خطأً الأسبوع الماضي عندما أبقى أسعار الفائدة دون تغيير، وأن الاقتصاد يتجه نحو الركود.

 

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة