ديون بطاقات الائتمان الأميركية بلغت مستوى قياسياً بلغ 1.14 تريليون دولار

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

بشكل جماعي، يدين الأميركيون الآن بمبلغ قياسي قدره 1.14 تريليون دولار على بطاقاتهم الائتمانية، وفقاً لتقرير جديد عن ديون الأسر الصادر عن الفدرالي الأميركي في نيويورك.

وارتفعت أرصدة بطاقات الائتمان بمقدار 27 مليار دولار في الربع الثاني من عام 2024، بزيادة 5.8٪ عن العام الماضي.

ووجد بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك أن معدلات التخلف عن السداد في بطاقات الائتمان كانت أعلى أيضاً، خاصة بين البالغين الأصغر سناً، أو المقترضين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 29 عاماً ومن 30 إلى 39 عاماً، والذين من المحتمل أن يكونوا الأكثر تضرراً من جائحة كوفيد - 19.

من يتخلف عن سداد فواتير بطاقات الائتمان

قال باحثو الفدرالي الأميركي في نيويورك في مكالمة صحفية، الثلاثاء، إن هؤلاء المقترضين "ربما يكونون قد تجاوزوا الحد خلال الوباء".

وقال الباحثون إن المقترضين المتأخرين في السداد هم في الغالب مستأجرون، مع تاريخ ائتماني أقصر وحدود ائتمانية أقل، مما يجعلهم أكثر عرضة للخطر من الناحية المالية وتفويت الدفع.

اقرأ أيضاً: ماذا يعني حدوث موجة بيع لأدوات الدين الأميركية بعد توقعات عودة ترامب للرئاسة؟

ووجد الفدرالي في نيويورك أنه خلال العام الماضي، تحول ما يقرب من 9.1% من أرصدة بطاقات الائتمان إلى التأخر في السداد.

وشرح باحثون الفدرالي في نيويورك إنه من بين جيل الألفية، دخل العديد منهم سوق العمل خلال فترة الركود الكبير وربما يعانون من الآثار السلبية الطويلة الأمد للانتقال إلى الركود الاقتصادي. حيث تظهر العديد من الدراسات أن أولئك الذين ينضمون إلى القوى العاملة في فترة البطالة المرتفعة يحصلون على دخل أقل على المدى الطويل.

 أسعار بطاقات الائتمان أعلى 20%

وفي الوقت نفسه، أصبحت بطاقات الائتمان واحدة من أغلى الطرق لاقتراض الأموال. ارتفعت أسعار بطاقات الائتمان، التي كانت مرتفعة بالفعل في السنوات الأخيرة، عندما بدأ الفدرالي في رفع أسعار الفائدة لترويض التضخم.

نظراً لأن معظم بطاقات الائتمان لها معدل فائدة متغير، فهناك اتصال مباشر بمعيار البنك المركزي. ومع ارتفاع سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية، ارتفع سعر الفائدة الرئيسي أيضاً، وحذت حذوه أسعار بطاقات الائتمان.

وقد تضررت الأسر ذات الدخل المنخفض، التي اضطرت إلى تغطية زيادات الأسعار، بشدة بشكل خاص بعد سلسلة من 11 زيادة في أسعار الفائدة، مما أدى إلى رفع متوسط ​​سعر بطاقة الائتمان إلى أكثر من 20% - بالقرب من أعلى مستوى على الإطلاق.

وقال روسمان: "مع ارتفاع أرصدة بطاقات الائتمان إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق وتحوم متوسط ​​سعر بطاقة الائتمان بالقرب من مستوى قياسي، أصبح من المهم أكثر من أي وقت مضى سداد هذا الدين في أقرب وقت ممكن".

مع معدل النسبة السنوي البالغ 20%، إذا قمت بسداد الحد الأدنى من الدفعات لمتوسط ​​رصيد بطاقة الائتمان البالغ 6218 دولاراً، فسوف يستغرق الأمر 18 عامًا لسداد الدين ويكلفك أكثر من 9300 دولار كفائدة في تلك الفترة الزمنية، وفق حسابات روسمان.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة