سوق أبوظبي العالمي ينظم "القمة الإماراتية الصينية" ديسمبر المقبل

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

أنهى سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي لعاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، جولة استراتيجية في الصين، والتي شملت شنغهاي  وهونغ كونغ.

 

هذا وشهدت الجولة الإعلان عن تنظيم فعاليات "القمة الإماراتية الصينية" بالتعاون مع بنك إتش إس بي سي، وهو الملتقى المتخصص الجديد المرتقب أن ينعقد ضمن النسخة القادمة من أسبوع أبوظبي المالي في ديسمبر/ كانون الأول من العام الجاري.

 

اقرأ أيضاً: "سوق أبوظبي العالمي" يخفض رسوم التراخيص التجارية للشركات بداية من 2025

 

وإلى ذلك، تضمنت هذه الجولة المشاركة في قمة شنغهاي للاستثمار التي نظمها مكتب أبوظبي للاستثمار بمشاركة 200 من كبار المسؤولين في القطاع المالي من الصين وهونغ كونغ.

ويأتي تنظيم "القمة الإماراتية الصينية" بهدف استكشاف المزيد من فرص تعزيز العلاقات التجارية والاستثمار والتبادل الثقافي بما يحقق المنفعة المتبادلة للإمارات والصين، واحتفاءً بمرور 40 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

ونظراً للطلب غير المسبوق على الاجتماعات والمناقشات الثنائية، قام سوق أبوظبي العالمي بتمديد الفترة الزمنية لسلسلة الجولات الاستراتيجية من 3 إلى 5 أيام، حيث هدفت هذه الاجتماعات إلى تسليط الضوء على الفرص الاقتصادية وإمكانات الاستثمار الواعدة في أبوظبي باعتبارها "عاصمة رأس المال"، والمزايا المتنوعة التي يقدمها أبوظبي العالمي كونه المركز المالي الدولي الأسرع نمواً في المنطقة.

وشهدت الجولات الاستراتيجية لأبوظبي العالمي مشاركة أكثر من 75 مؤسسة مالية كبرى، بما في ذلك شركات الأسهم الخاصة وصناديق التحوط ومديري الأصول والمكاتب العائلية من هونغ كونغ والصين، في مناقشات استراتيجية مكثفة مع كبار مسؤولي أبوظبي العالمي، بما في ذلك ممثلين عن سلطة تنظيم الخدمات المالية وغيرهم من المسؤولين التنفيذيين في أبوظبي العالمي.

وتطرّقت المناقشات إلى التعاون عبر الحدود في المجالات التنظيمية مع سلطة النقد في هونغ كونغ، والخطط التوسعية في أبوظبي للشركات في هونغ كونغ والصين، والاستراتيجيات الرامية إلى تعزيز السيولة في أسواق المال بالبلدين.

 

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة