مبيعات السيارات الكهربائية والهجينة تتفوق على السيارات التقليدية في الصين

نشر
آخر تحديث
سيارات

استمع للمقال
Play

لأول مرة في الصين، تجاوزت مبيعات المركبات التي تعمل بالكهرباء مبيعات سيارات الركاب التقليدية التي تعمل بالوقود على أساس شهري، وفقًا لبيانات رابطة سيارات الركاب الصينية لشهر يوليو.

تشمل المركبات التي تعمل بالطاقة الجديدة السيارات التي تعمل بالبطارية فقط، والسيارات الهجينة. شكلت هذه الفئة 51٪ من سيارات الركاب الجديدة التي تم بيعها في الصين الشهر الماضي، وفقًا لبيان صدر في وقت متأخر من يوم الخميس.

اقرأ أيضاً: من ستاربكس إلى آبل وماكدونالدز.. شركات عملاقة تواجه معضلة الصين

وهذا أعلى من معدل انتشار بلغ 36٪ قبل عام، وانخفاض أقل من الثلث في يناير، وفقًا لحسابات CNBC لبيانات رابطة سيارات الركاب.

تم التشكيك في موثوقية بيانات الرابطة في الماضي. أظهر أحدث تقرير أن مبيعات السيارات التي تعمل بالبطارية فقط تفوقت على مبيعات السيارات الهجينة في يوليو - بمعدل انتشار للبطارية فقط بلغ 28٪.

ومع ذلك، أشارت أرقام المبيعات والتسليم الشهرية من BYD و Li Auto وشركات السيارات الأخرى إلى أن المستهلكين في الصين يفضلون بشكل متزايد المركبات التي تعمل بالطاقة الهجينة.

تعد الصين أكبر سوق للسيارات في العالم، ولكن النمو الاقتصادي الإجمالي تباطأ، في حين دفعت المنافسة الشديدة في فئة المركبات العاملة بالطاقة الجديدة إلى حرب أسعار.

أظهرت بيانات رابطة سيارات الركاب أن مبيعات السيارات الإجمالية انخفضت بنسبة 2.8٪ إلى 1.72 مليون سيارة في يوليو. وارتفعت مبيعات التجزئة للمركبات العاملة بالطاقة الجديدة بنحو 37٪ إلى 878 ألف سيارة في يوليو.

و دعمت الحكومة الصينية صناعة المركبات العاملة بالطاقة الجديدة المحلية لأكثر من عقد من الزمان من خلال الإعانات والسياسات المواتية. كما ركزت أحدث سياسة للتبادل التجاري التي تنتهجها السلطات لتعزيز الاستهلاك على منح مشتري السيارات العاملة بالطاقة الجديدة أكبر قدر من الدعم.

وتشمل السياسات التفضيلية الأخرى على مستوى المدينة الوصول غير المقيد إلى الطرق العامة، في حين قد يُسمح للسيارات التي تعمل بالغاز بالقيادة على تلك الشوارع لجزء من الأسبوع فقط.

لم تنطلق المركبات العاملة بالطاقة الجديدة بعد بنفس السرعة في الولايات المتحدة.

بلغ معدل الانتشار في الربع الأول 18%، بانخفاض عن 18.8% في الربع الرابع من عام 2023، وفقًا لأحدث التقديرات المتاحة للجمهور من Wards Intelligence، والتي نقلتها جمعية معلومات الطاقة الأمريكية.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة