حملة ترامب تعلن تعرضها لاختراق وتتهم إيران

نشر
آخر تحديث
دونالد ترامب- مصدر الصورة: AFP

استمع للمقال
Play

أعلنت حملة المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، السبت العاشر من أغسطس/ آب، اختراق بعض اتصالاتها الداخلية، متهمة الحكومة الإيرانية بالمسؤولية عنها.

وأشارت حملة ترامب إلى العداوة السابقة بين الرئيس السابق وإيران، لكنها لم تقدم أدلة على اتهامها لإيران بالقيام بهذا الاختراق.

جاء إعلان حملة ترامب، بعد أن قال موقع بوليتيكو الإخباري إنه بدأ في تلقي رسائل إلكترونية من حساب مجهول يحتوي على وثائق من داخل حملة ترامب، بحسب وكالة رويترز.

وذكر المتحدث باسم حملة ترامب، ستيفن تشيونغ، في بيان: "هذه الوثائق حُصل عليها بصورة مخالفة للقانون من مصادر أجنبية معادية للولايات المتحدة بهدف التدخل في انتخابات 2024 وإثارة الفوضى في أرجاء عمليتنا الديمقراطية".

اقرأ أيضاً: أميركا تتهم باكستانياً مرتبطاً بإيران بالتخطيط لاغتيال ترامب

وأشارت حملة المرشح الجمهوري إلى تقرير لباحثين من شركة مايكروسوفت الجمعة التاسع من أغسطس، ذكروا فيه أن حساب "مسؤول رفيع المستوى" في الحملة الرئاسية الأميركية في يونيو/ حزيران  تعرض لمحاولة اختراق عن طريق متسللين على صلة بالحكومة الإيرانية. ولم يقدم التقرير مزيداً من التفاصيل عن هوية المسؤول.

وقال تشيونغ: "الإيرانيون يعلمون أن الرئيس ترامب سيوقف حكمهم الإرهابي كما فعل في السنوات الأربع الأولى من وجوده في البيت الأبيض".

كانت العلاقات بين ترامب وإيران متوترة في أثناء توليه منصبه. وفي عهد ترامب، قتلت الولايات المتحدة القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني في 2020 وانسحبت من الاتفاق النووي الإيراني.

ونجا ترامب من محاولة اغتيال في يوليو/ تموز. ورغم عدم وجود أي أدلة على أن المشتبه به كان على صلة بإيران، ذكرت شبكة CNN في يوليو أن الولايات المتحدة لديها معلومات مخابراتية عن وجود مؤامرة إيرانية ضد ترامب. وتنفي إيران مثل هذه الاتهامات.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة