ترامب يعود إلى إكس ويوجه رسالة للأميركيين: سنحرر أميركا

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

عاد المرشح الجمهوري والرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، لمنصة إكس X ونشر 5 تغريدات دفعة واحدة لأول مرة منذ 3 سنوات ونصف مسوقاً لحملته الانتخابية ومقابلته مع إيلون ماسك التي ستبث الساعات القادمة.

وقال ترامب عبر X : "هذه المعركة الأخيرة، معكم بجانبي، سنهدم الدولة العميقة، سنطرد دعاة الحرب من حكومتنا، سنطرد دعاة العولمة والشيوعيين، وسنطرد الطبقة السياسية المريضة التي تكره بلدنا، وسنحرر أميركا من هؤلاء الشياطين للأبد".

وتوجه ترامب للأميركيين. قائلاً: "هل تعيشون الآن أفضل مما كنتم عليه عندما كنت أنا رئيساً؟ اقتصادنا مُدمر. حدودنا مُسحت. نحن أمة في حالة انحدار".


وأضاف: "اجعلوا الحلم الأميركي في المتناول مرة أخرى. اجعلوا أميركا آمنة مرة أخرى. اجعلوا أميركا عظيمة مرة أخرى!".

أول نشاط لترامب على "إكس"

العودة تزامنت مع مقابلة سيتم بثها الليلة مع مالك المنصة إيلون ماسك حيث سيكونسيكون أول نشاط للرئيس الأميركي السابق منذ أغسطس/آب 2023 بعد عودة حسابه.

كان حساب الرئيس الأميركي السابق على إكس قد تم حظره من المنصة تحت اسمها السابق "تويتر" بعد أحداث الكابيتول في السادس من يناير/كانون الثاني 2021، ومع ذلك أعيد الحساب في العام 2023، وذلك بعد أشهر من شراء ماسك المنصة.

وفي أعقاب الحظر، أنشأ ترامب شركته الخاصة للتواصل الاجتماعي "تروث سوشيال"، والتي طرحت أسهمها للاكتتاب العام في وقت سابق من هذا العام.

وترامب هو المساهم الأكبر في هذه الشركة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة