سهم ستاربكس يحلق بنحو 20% بعد تعيين مدير تنفيذي جديد

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

حلق سهم سلسلة مقاهي ستاربكس بعد أن أعلنت عن تغيير مفاجئ في منصب الرئيس التنفيذي، صباح الثلاثاء، حيث تم تعيين بريان نيكول من شركة Chipotle Mexican Grill.

وقال البيان إن نيكول سيبدأ عمله في 9 سبتمبر/ أيلول، بينما سيتنحى لاكسمان ناراسيمهان عن منصبه كرئيس تنفيذي وعضو مجلس إدارة لشركة ستاربكس اعتباراً من الآن.

ارتفعت أسهم ستاربكس بنسبة 10% في تداول ما قبل السوق بعد الإعلان، ليعود ويحلق إلى نحو 20% بعد بدء التداولات.

.

في المقابل، انخفض سهم Chipotle، حيث شغل نيكول منصب الرئيس التنفيذي منذ عام 2018، بنحو 8%.

تدفق تداول أسهم ستاربكس

 تم تداول أكثر من 100 مليون سهم لشركة ستاربكس الأسهم، في جلسة يوم الثلاثاء، مما يؤكد الاهتمام الكبير بأسهم سلسلة المقاهي بعد تغيير القيادة.

وتم تداول أكثر من 108 مليون سهم، ما يقرب من 9 أضعاف متوسط ​​حجم التداول على مدار 30 يوماً والذي يبلغ 12.3 مليون سهم، ولا يزال هناك عدة ساعات متبقية في الجلسة.

أفق الشركة

تعتقد وول ستريت أن بريان نيكول هو الخيار الصحيح لتغيير ستاربكس - وتحريك السلسلة إلى ما بعد حقبة هوارد شولتز التي استمرت لعقود.

يأتي تعيين نيكول في الوقت الذي تواصل فيه ستاربكس، الشركة الأميركية الرائدة في مجال القهوة الأميركية، توسيع نطاق حضورها العالمي، وسط ظروف معاكسة من المقاطعة إلى تراجع القدرة الشرائية للزبائن.

لطالما كانت الشركة، المعروفة بمقاهيها في العالم، عنصراً أساسياً في صناعة الأغذية والمشروبات، ومن المتوقع أن يقود الرئيس التنفيذي الجديد الشركة خلال المرحلة التالية من النمو والتطور.

ويمثل انتقال القيادة تحولاً كبيراً بالنسبة لستاربكس، حيث تنتهي فترة ولاية نارسيمهان كرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة.

لم تقدم الشركة أسباباً محددة لرحيله، ولكن التأثير الفوري للتغيير يشير إلى قرار استراتيجي من قبل مجلس الإدارة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة