رئيس الفدرالي الأميركي في أتلانتا: يتعين توافر بيانات أخرى لخفض الفائدة

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

أكد رئيس الفدرالي الأميركي في أتلانتا، رافاييل بوستك، الثلاثاء، أن البيانات الاقتصادية في الآونة الأخيرة جعلته "أكثر ثقة" في قدرة البنك المركزي على إعادة التضخم إلى هدفه البالغ 2% لكنه يريد الاطلاع على "بيانات أكثر قليلاً" قبل أن يكون مستعداً لدعم خفض أسعار الفائدة.

وأشار بوستك، خلال حدث بأتلانتا، إلى أن تحقيق توازن المخاطر بين التضخم وسوق العمل أصبح قريباً لكنه يريد التأكد من تجنب خفض أسعار الفائدة في وقت مبكر جداً حتى لا يضطر الفدرالي لاحقاً إلى رفعها إذا تسارع التضخم مرة أخرى.

اقرأ أيضاً: تراجع آمال خفض الفائدة الأميركية.. هل يتراجع الفدرالي عن الخطوة؟

وإذا تطور الاقتصاد كما يُتوقع، ستنخفض أسعار الفائدة بحلول نهاية هذا العام، وفق تصريحات بوستك الذي قال "أنا مستعد للانتظار، ولكن الأمر قادم...قادم".

تتوقع الأسواق المالية على نطاق واسع أن يخفض الفدرالي الأميركي أسعار الفائدة في اجتماعه يومي 17 و18 سبتمبر/ أيلول، وهو ما يمثل أول خطوة من نوعها في دورة التشديد النقدي الحالية.

وبدأ المركزي الأميركي رفع معدل سعر الإقراض القياسي لليلة واحدة في مارس/ آذار 2022 ليزيد من مستوى قريب من الصفر إلى النطاق الحالي بين 5.25 و5.50%. وظل على هذا المستوى منذ يوليو/ تموز 2023.

اقرأ أيضاً: رئيس بنك أوف أميركا يحذر من هذا الأمر ما لم يخفض الفدرالي الفائدة قريباً

وبدأ التضخم هذا العام أقوى من المتوقع مما دفع صناع السياسات مثل بوستك إلى تغيير توقعاتهم بشأن مدى سرعة بدء خفض أسعار الفائدة.

وتحسنت بيانات التضخم في الأشهر القليلة الماضية لكنبيانات الوظائف تراجعت إلى حد ما مع تباطؤ خلق فرص العمل وارتفاع معدل البطالة إلى أعلى مستوى بعد الجائحة عند 4.3% الشهر الماضي.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة