وزارة العدل الأميركية تدرس تفكيك غوغل وسهم Alphabet يتراجع

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

انخفض سهم شركة التكنولوجيا العملاقة ألفابت Alphabet بنسبة 3.39% بعد تقارير تفيد أن المنظمين الأميركيين يدرسون تفكيك عملاق التكنولوجيا.

تواجه Alphabet اتجاهاً هبوطياً في الوقت الحالي. وتساهم عدة عوامل في تعديل مسار الشركة في السوق نحو التراجع. 

وأدى التأخير في عرض القدرات الكاملة لمساعد Gemini AI في حدث Made by Google إلى إضعاف حماس المستثمرين. 

وأفادت تقارير أن وزارة العدل الأميركية تدرس إمكانية تفكيك شركة ألفابت المالكة لمحرك البحث العملاق غوغل بعد حكم قضائي تاريخي وجد أن الشركة احتكرت سوق البحث على الإنترنت.

وتمثل هذه الخطوة التحرك الأول من واشنطن لتفكيك شركة بسبب احتكارها غير القانوني منذ الجهود الفاشلة لتفكيك مايكروسوفت قبل عقدين من الزمن.

ووفقاً لأشخاص مطلعين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم، وتتضمن الخيارات الأقل شدة إجبار غوغل على مشاركة المزيد من البيانات مع المنافسين، وتدابير لمنعها من الحصول على ميزة غير عادلة في منتجات الذكاء الاصطناعي.

بالإضافة إلى ذلك، أدت التكهنات حول احتمال تفكك غوغل بموجب قوانين مكافحة الاحتكار الأميركية إلى خلق حالة من عدم اليقين.

وفقًا للتقرير، الذي يستشهد بأشخاص على دراية بالمناقشات، فإن الوحدات التي من المرجح أن يتم تجريدها هي متصفح غوغل كروم ونظام التشغيل أندرويد في حال دفعت وزارة العدل الأمور من أجل الانفصال.

وكان أصدر قاض فيدرالي في الولايات المتحدة، الأسبوع الماضي، حكماً بأن شركة غوغل تنتهك قانون مكافحة الاحتكار من خلال إنفاق مليارات الدولارات في سبيل ممارسة احتكار غير قانوني ولتصبح محرك البحث التلقائي في العالم.

وكتب قاضي المحكمة الجزئية الأميركية أميت ميهتا "توصلت المحكمة إلى الاستنتاج التالي: غوغل شركة احتكارية وتواصل العمل كوحدة واحدة للإبقاء على احتكارها".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة