بقيمة 450 مليون دولار.. لوكهيد مارتن تستحوذ على شركة مصنعة للمركبات الفضائية

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

شركة لوكهيد مارتن ستشتري Terran Orbital وفق ما أعلنت الشركة يوم الخميس، مع توصل عملاق الدفاع إلى اتفاق لتحويل الشركة المصنعة للمركبات الفضائية المتعثرة إلى شركة خاصة.

ستشهد الاتفاقية استحواذ شركة Lockheed على شركة Terran بتقييم مؤسسي يبلغ حوالي 450 مليون دولار، وهو أقل من عرض Lockheed السابق الذي يبلغ حوالي 600 مليون دولار في مارس/ آذار.

وتراجع سهم لوكهيد مارتن بعد افتتاح وول ستريت بنحو 0.49%.

ستستحوذ الشركة  الأميركية على الأسهم العادية المستحقة لشركة Terran Orbital بسعر 25 سنتاً للسهم نقداً. وأغلق سهم Terran عند 40 سنتاً للسهم يوم الأربعاء، فيما تدهورت الأسهم الخميس، بنحو 40.8648% بعد الإعلان عن الصفقة.

من المتوقع أن يتم إغلاق الصفقة في الربع الرابع، وستساعد الصفقة شركة Terran على تجنب مخاطر النقد والديون التي تحدق بها. 

وذكرت شركة Terran في بيان، يوم الاثنين، أن الاحتياطيات النقدية للشركة كانت أقل من 15 مليون دولار في نهاية يوليو، كما ترزح تحت وطأة ديون تبلغ حوالي 300 مليون دولار.

تم طرح شركة تصنيع المركبات الفضائية الصغيرة للاكتتاب العام عبر شركة استحواذ ذات أغراض خاصة في أوائل عام 2022 بتقييم قدره 1.8 مليار دولار. مثل العديد من الأسهم الفضائية الأخرى التي ظهرت لأول مرة في السنوات القليلة الماضية، تضررت الشركة التي لم تحقق الربح بعد بشدة بسبب بيئة المخاطر المتغيرة في السوق.

تعد شركة لوكهيد مارتن أحد المساهمين الرئيسيين في Terran Orbital، حيث اشترت حصة خلال عملية SPAC الخاصة بالشركة ومرة ​​أخرى في أواخر عام 2022. والشركة العملاقة هي أيضاً عميلًا مهماً لشركة Terran، حيث تشكل 70% من إيرادات صانعة المركبات الفضائية البالغة 30.4 مليون دولار خلال الربع الثاني.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة