من هم أبرز 10 متبرعين من المليارديرات لدعم ترامب خلال حملته الانتخابية الحالية؟

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

يقوم بعض المليارديرات الأميركيين بدعم محاولة الرئيس السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، للعودة إلى البيت الأبيض، وضخ أكبر 26 مليارديراً من الداعمين، (إجمالي ثروتهم يصل إلى 143 مليار دولار) نحو 162 مليون دولار لحملته الانتخابية ولجان العمل السياسي المؤيدة له حتى الآن.

وقال المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس في انتخابات نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، جيه دي فانس: "نحن بحاجة إلى زعيم لا يكون في جيب الشركات الكبرى، بل يجيب على أسئلة الرجل العامل. زعيم لن يبيع نفسه للشركات المتعددة الجنسيات، لكنه سيقف إلى جانب الشركات الأميركية والصناعة الأميركية".

تحكي ملفات لجنة الانتخابات الفدرالية قصة مختلفة قليلاً. فقد دعم العديد من أغنى الأشخاص في الولايات المتحدة، بما في ذلك المؤسسون والمديرون التنفيذيون في بعض أكبر الشركات الأميركية، تذكرة ترشيح ترامب - فانس، بحسب مجلة فوربس.

وتبرع 26 مليارديراً بالفعل بأكثر من مليون دولار لكل منهم للجان العمل السياسي واللجان المؤيدة لترامب. ولكن قد لا يزال هناك شيء من التمييز الذي وضعه فانس بين "الشركات المتعددة الجنسيات" و"الشركات الأميركية" ـ على الأقل عندما يتعلق الأمر بمن يدعم ترامب. 

فمن بين أكبر 26 مانحاً مليارديراً للرئيس السابق، يستمد 16 منهم ثرواتهم من شركات خاصة، غالباً ما تكون مملوكة لعائلات ومقرها الولايات المتحدة. ويحتفل كثيرون منهم، مثل شركة إيه بي سي سابلاي التابعة لديان هندريكس، وشركة يولين التابعة لليز وديك أويلين، علناً بسجلهم الحافل بالعمل في الغالب في الولايات المتحدة وتوليد الوظائف الأميركية.

وتشمل القائمة عدداً قليلاً من الورثة مثل وودي جونسون، سليل شركة جونسون آند جونسون، وميريام أديلسون، أرملة قطب الكازينو شيلدون أديلسون. ولكن الغالبية العظمى من المانحين ـ 22 من أصل 26 ـ بنوا إمبراطورياتهم الخاصة التي تبلغ قيمتها مليار دولار. والصناعات الرئيسية بين أكبر الداعمين المليارديرات لترامب هي الكازينوهات (4)، والتمويل (3)، والنفط والغاز (3).

ومقارنة بقائمة أكبر الداعمين لترامب من المليارديرات قبل شهرين، صعدت ميريام أديلسون بسرعة كبيرة في الرتب، لتصبح الآن رابع أكبر مانح بعد هبة ضخمة بمبلغ مقطوع في أواخر مايو/ أيار. (ويقال إنها لديها خطط قد تأخذها قريباً إلى قمة القائمة). 

اقرأ أيضاََ: حملة هاريس جمعت أكثر من 10 ملايين دولار منذ إعلان اختيار والز

كما انضم إلى المراكز العشرة الأولى ملياردير البورصة جيف سبريشر وزوجته السناتور السابقة كيلي لوفلر. كما صعد هندريكس من المركز الرابع إلى المركز الثالث. ودفعت هذه التحركات مالك فريق نيويورك غيتس وودي جونسون، وقطب العقارات في لوس أنجلس جيفري بالمر إلى خارج المراكز العشرة الأولى.

قدم خمسة من هؤلاء المانحين تبرعات إلى لجنة العمل السياسي الأميركية التي تم إطلاقها حديثاً، والتي يقول إيلون ماسك إنه ساعد في إنشائها. تم إنشاؤها في مايو/ أيار وأنفقت بالفعل ما يقرب من ثمانية ملايين دولار على العمليات الميدانية والحملات النصية المؤيدة لترامب. 

وإليكم أبرز 10 مليارديرات بقائمة المتبرعين لترامب من حيث قيمة التبرع، بحسب مجلة فوربس:

1- تيموثي ميلون

التبرعات لمجموعات ترامب: 76.5 مليون دولار

صافي الثروة: نحو مليار دولار

يحافظ ميلون على مستوى منخفض من إثارة الاهتمام في المجتمع الأميركي، لكن لم يحقق أي متبرع ضجة أكبر منه في هذه الانتخابات. وريث ثروة أميركية يعود تاريخها إلى أكثر من قرن من الزمان، كسب بعض المال بشكل عصامي في صناعة السكك الحديدية. 

تبرع ميلون بأكثر من 75 مليون دولار إلى لجنة عمل سياسي مؤيدة لترامب (بما في ذلك هدية بقيمة 50 مليون دولار في اليوم التالي لإدانة ترامب بجناية)، و25 مليون دولار أخرى لدعم روبرت ف. كينيدي جونيور.

2- ليندا مكمان (زوجة فينس مكمان)

التبرعات لمجموعات ترامب: 16 مليون دولار

صافي الثروة: 3.1 مليار دولار

قامت مكمان وزوجها فينس ببناء World Wrestling Entertainment لتصبح عملاقاً ترفيهياً بمليار دولار. شاركت في السياسة لسنوات، وترشحت لمجلس الشيوخ في ولاية كونيتيكت دون جدوى في عامي 2010 و2012 ثم عملت كرئيسة لإدارة الأعمال الصغيرة في عهد ترامب. 

لا تزال قريبة من تيار MAGA الأميركي المؤيد لترامب، حيث ترأست معهد America First Policy Institute غير الربحي المؤيد لترامب، وتعمل في مجلس إدارة الشركة الأم لـ Truth Social، وهي Trump Media and Technology Group، وساهمت بأكثر من 15 مليون دولار في لجان العمل السياسي التابعة لترامب.

3- ديان هندريكس

التبرعات لمجموعات ترامب: 6.3 مليون دولار 

صافي الثروة: 20.9 مليار دولار

على خشبة المسرح في المؤتمر الوطني الجمهوري في ولاية ويسكونسن مسقط رأسها الشهر الماضي، احتفلت هندريكس بلقب أغنى امرأة عصامية في أمريكا، وتحدثت عن آرائها المؤيدة للحياة واتهمت إدارة بايدن - هاريس بخنق ريادة الأعمال. بعد أن كانت من معجبات مجلة بلاي بوي، تحقق شركتها لمواد البناء ABC Supply الآن 20 مليار دولار من الإيرادات السنوية.

اقرأ أيضاً: ديان هندريكس.. قصة نجاح أغنى امرأة عصامية في الولايات المتحدة

قالت هندريكس: "أعرف مدى صعوبة بناء شركة من لا شيء". "ونحن بحاجة إلى رئيس يفهم ذلك أيضاً". من الواضح أنها تعتقد أن ترامب يناسب الوصف: لقد ضخت بالفعل أكثر من ستة ملايين دولار في المجموعات التي تدعمه.

4- ميريام أديلسون

التبرعات لمجموعات ترامب: 5.8 مليون دولار 

صافي الثروة: 28.1 مليار دولار

الطبيبة والأرملة لقطب الكازينو والمتبرع الجمهوري الكبير شيلدون أديلسون، تمتلك ميريام أديلسون المولودة في إسرائيل الآن حصة الأغلبية في إمبراطورية كازينو "لاس فيغاس ساندز" وفريق دالاس مافريكس التابع لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين. 

تبرع آل أديلسون بمبلغ مذهل قدره 220 مليون دولار لقضايا الجمهوريين في عام 2020، وتستمر ميريام في التبرع بمبالغ كبيرة في أعقاب وفاة شيلدون في عام 2021.

أنفقت ميريام أكثر من 20 مليون دولار في هذه الدورة، وكلها تقريباً جاءت في يوم واحد في شهر مايو/ آيار. وفقاً لتقرير صحيفة نيويورك تايمز، تخطط أديلسون لإنفاق أكثر من 90 مليون دولار لدعم ترامب (تبرعت حتى الآن بـ 5.8 مليون دولار)، لكن لديها بعض الطلبات من الرئيس السابق: "كن أقل تهويلًا" و"تحدث بشكل أكثر مباشرة عن الاقتصاد". 

قد لا تفي ميريام بالمبلغ بالكامل رغم ذلك - خلال عطلة نهاية الأسبوع، ذكرت صحيفة التايمز أنها وترامب تبادلا مؤخراً سلسلة من الرسائل النصية الغاضبة، والتي قال خلالها الرئيس السابق إن لجنة العمل السياسي الخاصة بها يديرها "جمهوريون بالاسم فقط".

5- كيلسي وارن

التبرعات لمجموعات ترامب: 5.8 مليون دولار 

صافي الثروة: 6.3 مليار دولار

تشتهر شركة وارن المدرجة في البورصة "Energy Transfer" بخط أنابيب داكوتا أكسيس المثير للجدل للغاية، والذي ساعد ترامب في تسريعه في أحد أول أعماله في منصبه في ولايته الأولى. 

كان وارن قد تبرع بمبلغ 100 ألف دولار للمساعدة في انتخاب ترامب في عام 2016، ثم أنفق أكثر من 11 مليون دولار في عام 2020. لقد دفع ما يقرب من ستة ملايين دولار هذه المرة، على الرغم من أنه أعطى أيضاً بعض المال لحاكم فلوريدا ومنافس ترامب في الانتخابات التمهيدية رون دي سانتيس العام الماضي.

6- تيموثي دان

التبرعات لمجموعات ترامب: 5 ملايين دولار

صافي الثروة: 2.2 مليار دولار

يقال إن ترامب حث المسؤولين التنفيذيين في مجال النفط خلال اجتماع في مايو/ آيار للحصول على مليار دولار من المساهمات، لكن تيموثي دان من بين أولئك الذين لم يحتاجوا إلى أي طلب - فقد تبرع بشيك بقيمة خمسة ملايين دولار للجنة العمل السياسي الفائقة لترامب في ديسمبر/ كانون الأول. 

تعد شركة تشغيل الآبار CrownQuest التابعة لدان ومقرها غرب تكساس واحدة من أكبر شركات النفط الخاصة في البلاد. لم يكن على متن قطار ترامب في عام 2016، لكنه بدأ في التبرع في عام 2020 وزاد من عطائه لترامب والجمهوريين الآخرين في هذه الدورة.

7- إليزابيث أويهلين

التبرعات لمجموعات ترامب: 5 ملايين دولار 

صافي الثروة: 6.1 مليار دولار

8- ريتشارد أويهلين

التبرعات لمجموعات ترامب: 5 ملايين دولار

صافي الثروة: 6.1 مليار دولار

ليز وديك أويهلين من بين أكثر المتبرعين سخاءً للحزب الجمهوري، حيث يتبرعان بعشرات الملايين في كل دورة. بدأوا شركة مواد التعبئة والتغليف Uline من قبو منزلهم في عام 1980. والآن تحقق الشركة مبيعات تزيد عن ستة مليارات دولار سنوياً، وغالباً ما يتضمن كتالوج الشركة - الذي بلغ أكثر من 800 صفحة هذا العام - رسائل سياسية من ليز، رئيسة الشركة.

في عام 2021، احتفل الكتالوج بسياسات ترامب التجارية "أميركا أولاً" ودعا الشركات المملوكة للقطاع العام إلى "الاهتمام المفرط بسعر أسهمها". 

وفي الوقت نفسه، يمتلك آل أويهلين 100% من شركتهم ويمكنهم بث آرائهم السياسية وصب ملايين الدولارات - 75 مليون دولار حتى الآن في هذه الدورة - في الحملات الجمهورية دون القلق بشأن ما قد يعتقده المساهمون.

9- جيف سبريشر وكيلي لوفلر

التبرعات لمجموعات ترامب: 4.9 مليون دولار

صافي الثروة: 1.1 مليار دولار

تعرف لوفلر مدى تكلفة الحملات: لقد جمعت 92 مليون دولار للترشح لمجلس الشيوخ في جورجيا في عام 2020 لكنها خسرت أمام رافائيل وارنوك. 

كانت لوفلر مانحة لفترة أطول من كونها سياسية - تم تعيينها لفترة وجيزة في مقعد مجلس الشيوخ في جورجيا في عام 2020، لكنها كانت تقدم مبالغ كبيرة للجمهوريين لأكثر من عقد من الزمان.

اقرأ أيضاً: لجنة عمل سياسي مدعومة من ماسك تخضع لتحقيقات في ميشيغان لهذا السبب

زوجها جيف سبريشر هو مؤسس بورصة إنتركونتيننتال، التي تمتلك بورصة نيويورك، حيث عملت لوفلر ذات يوم كمسؤولة تنفيذية. 

تبرع الاثنان معاً بما يقرب من خمسة ملايين دولار لدعم ترامب. قال متحدث باسم لوفلر لمجلة فوربس إن الزوجين تبرعا أيضاً بمليون دولار للمساعدة في إقامة المؤتمر الوطني الجمهوري الشهر الماضي، والذي يعتبرانه هدية لدعم ترامب، ويخططان لتقديم المزيد. 

في عطلة نهاية الأسبوع الماضية فقط، تبرع الزوجان بمبلغ 170 ألف دولار أخرى لإحدى لجان ترامب في حملة لجمع التبرعات في كولورادو.

10- فيل روفين

التبرعات لمجموعات ترامب: 3.3 مليون دولار 

صافي الثروة: 2.6 مليار دولار

فيل روفين هو مانح رئيسي لترامب، لكنه أيضاً شريك تجاري وصديق مقرب. يمتلك الاثنان فندق ترامب إنترناشيونال في لاس فيغاس.

يقف روفين خلف ترامب منذ عام 2016، لكنه رفع الرهانات لعام 2024. تعد تبرعاته البالغة 3.3 مليون دولار للجان العمل السياسي ولجان ترامب حتى الآن في هذه الدورة أكبر من تبرعاته في آخر انتخابين مجتمعين.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة