ترامب: في حالة فوزي بالانتخابات سأمنح إيلون ماسك منصب وزاري أو استشاري

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

 

قال المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب،  أنه سيمنح الملياردير الأميركي إيلون ماسك منصباً وزارياً أو استشارياً في حال فوزه بالانتخابات.

وفي سلسلة تصريحات هاجم فيها منافسته الديمقراطية كامالا هاريس، قال ترامب "في حالة فوزي بالانتخابات سأمنح إيلون ماسك منصب وزاري أو استشاري إذا رغب في ذلك".

لكن المرشح الجمهوري قال أيضاً لرويترز إنه سيفكر في التخلص من الإعفاء الضريبي البالغ 7500 دولار لبعض السيارات الكهربائية الجديدة. وقد يؤثر ذلك على أعمال شركة تسلا، التي تبيع السيارات الكهربائية.

اقرأ أيضاً: ترامب يتهم بايدن وهاريس بزيادة التضخم: سأخفض الأسعار بمجرد فوزي في الانتخابات

وشن الرئيس السابق هجوماً على ارتفاع نسبة الجريمة في مدينة شيكاغو واشتكى من ترشح هاريس حيث أصبح يتنافس ضد مرشحين على حد وصفه، وفي منشور على موقع Truth Social، الاثنين قبل اليوم الأول من المؤتمر الوطني الديمقراطي في شيكاغو، سلط الرئيس السابق دونالد ترامب الضوء على إحصائيات الجريمة الأخيرة في المدينة العاصفة شيكاغو.

وقال "الجريمة في أميركا خارجة عن السيطرة. سأجعلها، إلى جانب الاقتصاد والتضخم والحدود القوية والهيمنة على الطاقة، أولوية قصوى بالنسبة لي”.

ونشر ترامب على منصة إكس مجموعة صور تختصر ارتفاع الأسعار الكبير للسلع في الولايات المتحدة في عهد بايدن ونائبته هاريس.

 

 

وأضاف "يعقد الديمقراطيون مؤتمرهم في شيكاغو على الرغم من أنه تم إطلاق النار على 117 شخصًا، وقتل 17 منهم، في عطلة نهاية الأسبوع الرابع من يوليو، وتم إطلاق النار على 40 شخصاً هذا الأسبوع"،

وتابع "هذه منطقة حرب، وسيتم التعامل معها وفقاً لذلك. سأخفض معدل الجريمة في أمريكا إلى جزء ضئيل مما هي عليه اليوم. لن تفقد الأمهات أطفالهن بعد الآن لأن السياسيين الضعفاء الليبراليين تخلوا عن تأمين الولايات المتحدة الخالية من الجريمة!!! سأوقف الجريمة العنيفة في أميركا!!!" .

اقرأ أيضاً: كامالا هاريس تعلن ملامح خطتها الاقتصادية لخفض تكاليف معيشة الأميركيين

وفي منشور إضافي قال ترامب "لقد نفذ الديمقراطيون أول "انقلاب" على الإطلاق في أميركا. وقال لجو بايدن، "آسف يا جو، أنت تخسر أمام ترامب، ولا يمكنك هزيمته أنت مطرود". 

وتابع “لذا الآن، ولأول مرة في تاريخ أميركا، سيتعين عليّ هزيمة مرشحين، والثانية هي الماركسية اليسارية الراديكالية، الرفيقة كامالا هاريس”.

وأوضح "هذا ليس عادلاً، وربما حتى شكل آخر من أشكال التدخل في الانتخابات، لكن الخبر السار هو أنه يجب أن يكون هزيمتها أسهل من هزيمته من جو لأن الولايات المتحدة لن تسمح لنفسها أبدًا بأن تصبح دولة شيوعية. هل الديمقراطيون "تهديد للديمقراطية؟".

 

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة