شركة Shein تقاضي Temu بتهم الاحتيال وانتهاك حقوق الملكية الفكرية

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

تقاضي شركة Shein الصينية شركة Temu المنافسة، زاعمة أنها سرقت تصميماتها وبنت إمبراطورية باستخدام التزوير وانتهاك الملكية الفكرية والاحتيال.

وتأتي الدعوى، التي رفعت في محكمة واشنطن الأميركية، في الوقت الذي تدافع فيه Shein نفسها عن مزاعم مماثلة من مجموعة واسعة من العلامات التجارية والفنانين المستقلين.

في شكواها، تزعم Shein أن Temu "تتنكر" في هيئة سوق شرعية عبر الإنترنت لأنها تشجع بائعيها على سرقة تصميمات العلامات التجارية الأخرى ثم تمنعهم من إزالة المنتجات من المنصة، حتى بعد اعترافهم بالانتهاك.

 

اقرأ أيضاً: كيف أطاحت الشركة الأم لتطبيق Temu بشركة Alibaba لتصبح شركة التجارة الإلكترونية الأكثر قيمة في الصين؟

 

وجاء في الشكوى المقدمة: "تجذب Temu المستهلكين الأميركيين إلى تنزيل واستخدام تطبيقها المحمول بوعود بأسعار منخفضة للغاية، ولكنها لا تستفيد من بيع هذه المنتجات، التي يتم تسعيرها بأسعار منخفضة للغاية بحيث يتعين على Temu دعم كل عملية بيع، وخسارة المال في كل معاملة".

وأضافت الدعوى القضائية: "فقط من خلال تشجيع البائعين على انتهاك حقوق الملكية الفكرية للآخرين وبيع السلع المقلدة أو دون المستوى، يمكن لشركة Temu أن تأمل في تقليل الخسائر الهائلة التي تدعمها".

 

اقرأ أيضاً: شركة Shein تقدم طلباً للاكتتاب العام في بورصة لندن

 

وفي شكوى شركة Shein، اتهمت الشركة شركة Temu بسلوك غير مشروع "وقح". وقالت إن أحد موظفي تيمو على الأقل سرق "أسرارًا تجارية قيمة" حددت منتجات شين الأكثر مبيعًا، إلى جانب معلومات التسعير الداخلية، لمساعدتها في جهودها للتنافس.

وذكرت الشكوى: "بعد أن استعانت Temu بهذه المعلومات المسروقة، وجهت بائعيها لنسخ تلك المنتجات وغيرها من منتجات شين الأكثر مبيعًا وبيع نسخ مقلدة على موقع Temu الإلكتروني وتطبيق الهاتف المحمول".

 

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة