شركة فورد تؤجل إنشاء مصنع جديد للسيارات الكهربائية

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

أعلنت شركة فورد موتورز، الأربعاء، عن تأجيل إنتاج مصنع جديد في ولاية تينيسي لإنتاج الجيل التالي من شاحنة بيك آب الكهربائية بالكامل وتلغي خططها لإنتاج سيارة دفع رباعي كهربائية ذات ثلاثة صفوف.

وبدلاً من ذلك، قالت Ford إنها ستعطي الأولوية لتطوير النماذج الهجينة، بالإضافة إلى المركبات التجارية الكهربائية مثل الشاحنة التجارية الكهربائية الجديدة في عام 2026، تليها شاحنتي بيك أب EV في عام 2027.

ومن المتوقع أن تكون البيك أب شاحنة كاملة الحجم، سيتم إنتاجها في مصنع تينيسي قيد الإنشاء حالياً في عام 2027، بالإضافة إلى شاحنة بيك آب جديدة متوسطة الحجم.

وقال المدير المالي لشركة فورد، جون لولر، إن هذه الإجراءات تهدف إلى تقديم أعمال سيارات كهربائية مربحة وفعالة من حيث رأس المال بشكل أفضل. لكنها على المدى القصير ستكلف الشركة.

وأكدت فورد أنها ستتحمل رسوماً غير نقدية خاصة تبلغ حوالي 400 مليون دولار لشطب بعض أصول التصنيع الخاصة بمنتج معين، بما في ذلك إلغاء السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الثلاثة صفوف.

وقالت الشركة إن التغييرات قد تؤدي أيضاً إلى نفقات إضافية ونفقات نقدية تصل إلى 1.5 مليار دولار. سوف تعكس فورد تلك الموجودة في الربع الذي تم تكبدها فيه، كبند خاص.

وكان من المتوقع في البداية أن يبدأ إنتاج السيارات في موقع تينيسي الجديد الذي تبلغ تكلفته 5.6 مليار دولار في العام المقبل. وقالت الشركة إنها لا تزال تتوقع أن تبدأ إنتاج خلايا البطارية في الموقع في عام 2025.

هذه التغييرات هي الأحدث بالنسبة لشركة فورد وسط اعتماد أبطأ من المتوقع للمركبات الكهربائية بالإضافة إلى عدم قدرة شركات صناعة السيارات على إنتاج المركبات بشكل مربح.

وتأتي الخطط الجديدة بعد خمسة أشهر تقريباً من إعلان فورد أنها ستؤخر إنتاج السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الثلاثة صفوف والجيل القادم من البيك أب، والتي تحمل الاسم الرمزي "T3".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة