حملة هاريس الانتخابية تجمع نحو 500 مليون دولار في 4 أسابيع

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

جمعت حملة نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس الانتخابية  قرابة 500 مليون دولار منذ أن أصبحت المرشحة الرئاسية للحزب الديموقراطي، وهو مبلغ مالي غير مسبوق يعكس حماس المتبرعين قبل الاقتراع الرئاسي في الخامس من نوفمبر / تشرين الثاني.
وذكرت أربعة مصادر مطلعة على جهود جمع التبرعات لـ"رويترز" أنه تسنّى جمع المبلغ لهاريس في أربعة أسابيع منذ دخولها السباق الرئاسي يوم 21 تموز الماضي.
وجمعت هاريس 200 مليون دولار في أول أسبوع من حملتها الانتخابية في أثناء حشدها الدعم لتصبح مرشحة الحزب.

اقرأ أيضاً: الانتخابات الأميركية.. لماذا أنفقت هاريس 10 أضعاف ما صرفه ترامب على الإعلانات الرقمية؟

كما جمع فريق هاريس 310 ملايين دولار في يوليو/ تموز، ليتجاوز إجمالي المبلغ الذي جمعته هي والرئيس جو بايدن قبل انسحابه مليار دولار، وهو أسرع تجاوز لعتبة جمع التبرعات هذه في التاريخ، وفقاً للحملة.وقالت حملة المرشح الجمهوري دونالد ترامب إنها جمعت 138.7 مليون دولار في تموز، فيما جمعت هاريس 327 مليوناً.

وتفوقت حملة الرئيس السابق في جمع التبرعات على بايدن في الربع الثاني. حيث أفادت مجموعة جمع التبرعات الرئيسية لحملة كامالا هاريس تجمع 4 أمثال ما جمعته حملة دونالد ترامب في يوليو.

ووفقاً للإفصاحات الفيدرالية، جمعت حملة نائبة الرئيس الديمقراطية 204 ملايين دولار الشهر الماضي، مقارنة بـ 48 مليون دولار أبلغت بها مجموعة جمع التبرعات الرئيسية للرئيس الجمهوري السابق ترامب.

واستمرّ الحماس لهاريس في اغسطس / آب، وهو ما ظهر في تبرعات المانحين بمبالغ صغيرة، إذ حضر آلاف الأشخاص إلى مسيراتها في الولايات المتأرجحة بجميع أنحاء البلاد.

اقرأ أيضاً: هاريس تطلق حملة دعائية بقيمة 90 مليون دولار

وتشمل المبالغ الخاصة بحملة هاريس الأموال التي تم جمعها خلال الشهر الذي سبق إطلاق حملتها الانتخابية في 21 يوليو/ تموز، عندما أنهى الرئيس جو بايدن محاولة متعثرة لإعادة انتخابه.

وأثنت هاريس على بايدن يوم الاثنين في الليلة الأولى للمؤتمر الوطني الديمقراطي في شيكاغو، حيث أشاد الرئيس في خطابه بسجل إدارته وحث الناخبين على دعم هاريس ونائبها، حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز.

ويعكس هذا مقدار الحماس الذي يسبق الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نوفمبر / تشرين الثاني.

كانت حملة هاريس قد أعلنت في وقت سابق أن الحملة ومجموعة جمع التبرعات الرئيسية التابعة للحزب الديمقراطي جمعتا معاً 310 ملايين دولار في يوليو/ تموز، بينما قالت حملة ترامب إنها والحزب الجمهوري جمعا 138 مليون دولار.

              

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة