مايكروسوفت ستطلق ميزة بحث Recall AI المثيرة للجدل للاختبار في أكتوبر

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

أعلنت شركة مايكروسوفت، الأربعاء، أنها ستطلق ميزة البحث عن الذكاء الاصطناعي المثيرة للجدل Recall لمستخدمي ويندوز لاختبارها ابتداءً من أكتوبر.

يأخذ برنامج Recall لقطات للنشاط على الشاشة حتى يتمكن الأشخاص من البحث عن المعلومات التي شاهدوها مسبقاً. وسرعان ما أعرب الباحثون الأمنيون عن مخاوفهم بشأن مخاطر قيام Windows بالتقاط الصور تلقائياً، دون اختيار المستخدمين. 

وأصدر الباحثون برنامجاً مفتوح المصدر يوضح كيف يمكن للمهاجمين الوصول بسهولة إلى المعلومات الشخصية. وردت مايكروسوفت في يونيو وقالت إنه سيتم إيقاف ميزة الاستدعاء بشكل افتراضي. كما أنها ملتزمة بالتحسينات الأمنية لهذه الميزة.

ولم تحدد مايكروسوفت موعداً لإصدار أوسع لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز والتي تلبي متطلبات النظام لميزة الاستدعاء، والتي تطلق عليها الشركة اسم Copilot+ PCs. 

كشفت مايكروسوفت النقاب عن هذه الفئة الجديدة من أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بنظام ويندوز من مجموعة متنوعة من صانعي الأجهزة التي يمكنها تشغيل أعباء عمل الذكاء الاصطناعي وأظهرت تشغيل Recall عليها في حدث في مايو/ أيار.

يحرص صانعو الأجهزة على إظهار أن الأشخاص يمكنهم تشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي على أجهزة الكمبيوتر المحلية الخاصة بهم، بدلاً من الاعتماد على الخوادم المستندة إلى السحابة من OpenAI أو الشركات الأخرى لخدمة طلباتهم.

 أصدرت شركة أبل MacBooks التي يمكنها تشغيل نماذج الذكاء الاصطناعي، وأحدث جهاز Surface Pro من مايكروسوفت هو جهاز Copilot + PC الذي يمكنه أيضاً تشغيل الذكاء الاصطناعي المحلي.

قد يكون توقيت الإصدار الواسع من Recall أمراً بالغ الأهمية، حيث يهتم المستهلكون بشراء أجهزة كمبيوتر جديدة خلال موسم العطلات إذا قامت مايكروسوفت بتوفير ميزة Recall لجميع الأجهزة التي تدعمها بحلول ذلك الوقت.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة