رؤساء أميركيون سابقون يساندون هاريس في سباق الرئاسة

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

يدعم رؤساء أميركيون ديمقراطيون سابقون والرئيس الحالي جو بايدن، الديمقراطي أيضاً، مرشحة الحزب لسباق الرئاسة، كامالا هاريس، في مسعى لإظهار الوحدة بعد الانقسامات التي طالت الحزب إثر إخفاقات بايدن.

وفي المؤتمر الوطني للحزب، المنعقد في شيكاغو، حرص جيسون كارتر، ممثل جده الرئيس الأسبق، جيمي كارتر، والرئيس الأسبٌق، باراك أوباما، والرئيس الحالي، جو بايدن، على ر بط هاريس بإرث الحزب في خطبهم خلال المؤتمر.

وأشاد أوباما بهاريس ووصفها بأنها "مستعدة لشغل الوظيفة"، خلال خطاب ألقاه، مساء الثلاثاء. وقال: "هذه شخصية قضت حياتها في القتال نيابة عن الأشخاص الذين يحتاجون إلى صوت".

اقرأ أيضاً: في خطابه بالمؤتمر الوطني.. بايدن يشيد بهاريس ويصفها بـ "مستقبل الحزب الديمقراطي"

ويعتلي الرئيس الأسبق، بيل كلينتون، منصة المؤتمر الأربعاء، غداة كلمة ألقتها زوجته، وزيرة الخارجية والسيدة الأولى السابقة، هيلاري كلينتون.

وتحدث جاك شلوسبرغ، حفيد الرئيس الراحل، جون كينيدي، في المؤتمر، الثلاثاء.

وأعلن جيسون كارتر، حفيد الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر، أن جده ينتظر بفارغ الصبر فرصة الإدلاء بصوته لصالح المرشحة الرئاسية الديمقراطية كامالا هاريس هذا الخريف، رغم اقترابه من عيد ميلاده المائة.

في المقابل، لا يبدو أن هناك إجماعاً بشأن مرشح الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، وفق موقع أكسيوس.

اقرأ أيضاً: حملة هاريس الانتخابية تجمع نحو 500 مليون دولار في 4 أسابيع

 دعم جميع الرؤساء الديمقراطيين السابقين الثلاثة الأحياء وبايدن لهاريس، لا يسري على الحزب الجمهوري، إذ أن الرئيس السابق جورج دبليو بوش، والرئيس السابق ترامب، هما الرئيسان الجمهوريان السابقان الوحيدان على قيد الحياة.

ومع ذلك، يبدو أن بوش على خلاف مع الحزب الجمهوري الذي وصفه بأنه "لديه أصوات عالية من الانعزالية والحمائية والقومية".

وفي مقابلة مع صحيفة تكساس تريبيون في عام 2021، قال بوش إن هجوم السادس من يناير/ كانون الأول على مبنى الكابيتول جعله يشعر "بالغثيان"، وأكد أنه لا يعتقد أن الانتخابات سُرقت في عام 2020، في إشارة إلى تصريحات ترامب المتكررة بأنه الفائز في تلك الانتخابات وليس مرشح الحزب الديمقراطي آنذاك، جو بايدن.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة