مبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة تنمو بأسرع معدل في أكثر من عام

نشر
آخر تحديث
مصدر الصورة- AFP

استمع للمقال
Play

ارتفعت وتيرة مبيعات المساكن الجديدة في يوليو/تموز في الولايات المتحدة الأميركية، لتصل إلى معدل سنوي معدّل قدره 739 ألف وحدة، وهو أعلى رقم منذ مايو/أيار 2023، حسبما ذكرت هيئة الإحصاء يوم الجمعة 23 أغسطس/ آب.

جاء معدل المبيعات أعلى بكثير من 620 ألف وحدة التي توقعها خبراء الاقتصاد، وفوق الرقم المعدل البالغ 668 ألف وحدة في يونيو/حزيران.

وبيانات المنازل الجديدة هي مؤشر اقتصادي شهري يتم إصداره من قبل الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين (NAR) والذي يتتبع عدد المنازل المملوكة سابقاً والتي تم بيعها خلال الشهر.

تتضمن هذه البيانات المنازل العائلية الفردية والشقق السكنية والتعاونيات. وهي توفر رؤى حول صحة سوق الإسكان والطلب الاستهلاكي والظروف الاقتصادية العامة.

اقرأ أيضاً: أبرز ما قاله رئيس الفدرالي الأميركي خلال خطابه السنوي في جاكسون هول

تشير الزيادة في مبيعات المساكن القائمة إلى الطلب القوي على المساكن والنمو الاقتصادي، في حين قد يشير الانخفاض إلى تباطؤ السوق أو التحديات الاقتصادية.

لم تحظ بيانات الإسكان تاريخياً بردود فعل ذات مغزى منذ بدء دورة تشديد الفدرالي، ولكن مع اقتراب مرحلة التخفيف مع خفض أسعار الفائدة في الأفق، فقد تكون مجالات الاقتصاد التي يمكن أن تؤثر على النمو وتؤكد على النشاط الاقتصادي الأوسع، مثل الإسكان، أكثر تركيزاً.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة