ترامب: ماسك قد لا يستطيع العمل معي في البيت الأبيض بسبب شركاته

نشر
آخر تحديث
دونالد ترامب وإيلون ماسك - مصدر الصورة: AFP

استمع للمقال
Play

قال الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، إن الرئيس التنفيذي لشركتي تسلا وسبيس إكس، إيلون ماسك، ربما لا يستطيع العمل في مجلس وزرائه الافتراضي في البيت الأبيض بسبب الجدول الزمني المتطلب لإدارة شركاته المختلفة.

قال ترامب عن ماسك في مقابلة مع الضابط السابق في البحرية الأميركية، شون رايان، نُشرت مقتطفات منها يوم الأحد 25 أغسطس/ آب: "إنه يريد أن يشارك. انظر الآن، إنه يدير شركات كبيرة وكل ذلك، لذلك لا يمكنه حقاً، لا أعتقد أنه يمكن أن يكون في مجلس الوزراء". 

وأضاف: "كنت سأضعه في مجلس الوزراء، بالتأكيد، لكنني لا أعرف كيف يمكنه القيام بذلك مع كل الأشياء التي لديه"، بحسب شبكة CNBC.

يمنح هذا التعليق ترامب مخرجاً محتملاً من تحالفه المشكل حديثاً مع ماسك إذا فاز في انتخابات نوفمبر/ تشرين الثاني ضد المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس.

اقرأ أيضاً: 🔴 حوار القرن بين ترامب وماسك.. كلام حول الهجرة والحروب المشتعلة في العالم والاقتصاد الأميركي

قبل عامين فقط، كان ترامب وماسك في عداوة مفتوحة، وتبادلا الإهانات في المنتديات العامة مثل وسائل التواصل الاجتماعي وفي التجمعات السياسية.

لكنهما أصبحا حلفاء في هذه الانتخابات حيث يخوض ماسك بشكل أكبر في السياسة اليمينية. أيد ماسك ترامب علناً الشهر الماضي، بعد لحظات من محاولة اغتيال الرئيس السابق.

قبل ذلك، ساعد ماسك في تشكيل لجنة عمل سياسية فائقة مؤيدة لترامب في مايو/ أيار. وفي الوقت نفسه، أعاد ترامب إحياء حضوره على منصة إكس بعد انقطاع دام سنوات كان ينشر خلالها حصرياً على Truth Social، الموقع المملوك لشركة Trump Media.

طرح الرجلان فكرة الحكم معاً إذا فاز الرئيس السابق بولاية ثانية.

قال ماسك في محادثة مع ترامب في وقت سابق من هذا الشهر تم بثها على إكس: "أعتقد أنه سيكون من الرائع أن يكون لدينا لجنة كفاءة حكومية". "وسأكون سعيداً بالمساعدة في مثل هذه اللجنة".

وتشير تعليقات ترامب لريان إلى أنه لا يزال هناك بعض التباعد بين الاثنين.

قال ترامب لريان: "إيلون وأنا لدينا علاقة رائعة. إنه رائع. إنه شخصية غير عادية تماماً... لكنه رجل لامع".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة