إنهيار أسهم Super Micro بنسبة 25% بسبب تقرير تأخير تقديم الطلبات

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

 هوى سهم شركة سوبر مايكرو كمبيوتر أكثر من 25% يوم الأربعاء، بعد أن أعلنت الشركة أنها لن تقدم تقريرها السنوي عن السنة المالية إلى هيئة الأوراق المالية والبورصة الأميركية في الوقت المحدد.

وقالت الشركة في بيان لها: "SMCI غير قادرة على تقديم تقريرها السنوي خلال الفترة الزمنية المحددة دون بذل جهد أو نفقات غير معقولة".

وأضافت "هناك حاجة إلى وقت إضافي لإدارة SMCI لإكمال تقييمها لتصميم وفعالية تشغيل ضوابطها الداخلية على التقارير المالية اعتباراً من 30 يونيو 2024". 

تقوم شركة Super Micro بتصنيع أجهزة الكمبيوتر التي تستخدمها الشركات كخوادم لمواقع الويب وتخزين البيانات والتطبيقات الأخرى، بما في ذلك خوارزميات الذكاء الاصطناعي. يشمل عملاء الشركة لاعبين رئيسيين في مجال الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك Nvidia وAMD وIntel.

لكن في تقرير صدر يوم الثلاثاء، قال بنك جيه بي مورغان إن تقرير هيندنبورغ قدم "أدلة محدودة على سوء المعاملة المحاسبية".

وكتب جيه بي مورغان: "نحن نرى التقرير خالياً إلى حد كبير من التفاصيل حول الأخطاء المزعومة من جانب الشركة والتي تغير النظرة المستقبلية على المدى المتوسط، ويعيد النظر إلى حد كبير في المجالات المعروفة بالفعل للتحسين فيما يتعلق بحوكمة الشركات والشفافية".

وتابع "ليس من المستغرب أن يكون لدى الشركة مجالات للتحسين لمواصلة تحسين الحوكمة والشفافية والتواصل مع المستثمرين، وهو ما سيكون أكثر ملاءمة لشركة بهذا الحجم بعد طفرة النمو الأخيرة التي شهدتها بالتزامن مع الطلب على خوادم الذكاء الاصطناعي. ومع ذلك، فإن عدم وجودها لا يشير على الفور إلى ارتكاب الشركة مخالفات، من وجهة نظرنا".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة