الكرملين: من الصعب التنبؤ بتصرفات ترامب مقارنة بهاريس

نشر
آخر تحديث
الكرملين - مصدر الصورة: AFP

استمع للمقال
Play

تعتبر روسيا المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأميركية كامالا هاريس خصماً يمكن التنبؤ بتصرفاته أكثر من المرشح الجمهوري دونالد ترامب، بحسب ما قاله المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين"، دميتري بيسكوف.

لكنه بيسكوف أشار إلى أنه لا توجد آفاق لتحسن العلاقات مع الولايات المتحدة على أي حال.

وبدا بيسكوف، خلال مقابلة مع المراسل التلفزيوني المقرب من الكرملين بافيل زاروبين، رافضاً لحديث ترامب عن قدرته على إنهاء الحرب الروسية الأوكرانية خلال 24 ساعة إذا عاد إلى البيت الأبيض بعد الانتخابات المقبلة، بحسب وكالة رويترز.

وقبل إعلان الرئيس الأميركي جو بايدن انسحابه من الترشح للسباق الرئاسي ودعمه لهاريس في الانتخابات، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن موسكو تفضل بايدن على ترامب، واصفاً بايدن بأنه سياسي مخضرم "تقليدي".

اقرأ أيضاً: ماذا سيعني فوز هاريس في الانتخابات بالنسبة لأوروبا والعلاقة عبر الأطلسي؟

وقال بيسكوف خلال المقابلة: "الديمقراطيين بالطبع يمكن التنبؤ (بتصرفاتهم أكثر من الجمهوريين). وما قاله بوتين عن إمكان التنبؤ بتصرفات بايدن ينطبق تقريباً على جميع الديمقراطيين، بما في ذلك السيدة هاريس".

كان بوتين ذكر في شهر يونيو/ حزيران أنه لا يهمه من يكون الرئيس الأميركي المقبل، لكن ما يهمه هو أن المنظومة القضائية في الولايات المتحدة تُستغل بكل وضوح في معركة سياسية ضد ترامب.

وقال بيسكوف في المقابلة المنشورة الأحد الأول من سبتمبر/ أيلول، إن خطوات الولايات المتحدة "للتعدي على مصالح بلدنا" تخطت الحدود المعقولة. ووصلت العلاقات الثنائية إلى مستوى متدنٍ تاريخياً، مع "عدم وجود آفاق" حالياً لوضع العلاقات على مسار للتعافي.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة