تحضيراً لمناظرة ترامب وهاريس.. تولسي جابارد تنصح بمهاجمة “نفاق” كامالا

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

قبل أيام من المناظرة الرئاسية الأولى، تنصح النائبة الديمقراطية السابقة تولسي جابارد، التي أيدت حملة الرئيس السابق دونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري بالتركيز على محاور سياسة نائبة الرئيس كامالا هاريس في مناظرتهما المقبلة.

وقالت جابارد في مقابلة الأحد مع برنامج "حالة الاتحاد" على شبكة سي إن إن إن هاريس "لقد أظهرت بالفعل أنها تحاول الابتعاد عن رقمها القياسي، والابتعاد عن مواقفها".

وجابارد، التي ترشحت في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي عام 2019 ضد كامالا هاريس وجو بايدن، عينها ترامب مؤخراً للمساعدة في التحضير للمناظرة التي ستجري في 10 سبتمبر أمام هاريس في المركز الدستوري الوطني في فيلادلفيا.

اقرأ أيضاً: الانتخابات الأميركية.. لماذا أنفقت هاريس 10 أضعاف ما صرفه ترامب على الإعلانات الرقمية؟

وانتقدت المرشحة الرئاسية آنذاك نائبة الرئيس خلال مناظرة أولية ديمقراطية لسجن مئات من سكان كاليفورنيا؛ بسبب "انتهاكات تتعلّق بتدخين الماريجوانا".

وأصبحت جابارد منتقدة صريحة للحزب الديمقراطي منذ تغيير انتمائها الحزبي قبل انتخابات التجديد النصفي للكونجرس عام 2022، وتحدثت خلال فعاليات محافظة مثل مؤتمر العمل السياسي للمحافظين CPAC، و"مؤتمر الطريق إلى الأغلبية"، الذي ينظمه "ائتلاف الأديان والحرية"، المحافظ.

وقالت غابارد: “ما أشرت إليه في مرحلة المناظرة تلك في حملة 2020 هو نفاقها”.

في يوليو من عام 2019، شنت غابارد هجوماً لافتاً على هاريس خلال مناظرة تمهيدية للحزب الديمقراطي، مشيرة إلى أن هاريس بصفته المدعي العام قد حصل على عقوبة السجن بسبب انتهاكات الماريجوانا، واتهمت هاريس بعدم القيام بما يكفي لإلغاء الكفالة النقدية.

في ذلك الوقت، كان إصلاح العدالة الجنائية قضية تحظى بشعبية كبيرة بين الناخبين الديمقراطيين الأساسيين.

وبعد خمس سنوات، يأمل الجمهوريون أن يتمكن ترامب من تكرار نجاح جابارد في إثارة غضب هاريس، وإن كان ذلك في مواضيع مختلفة تماماً.

وقالت جابارد يوم الأحد: "كامالا هاريس تحاول الاختباء من الناخبين ". وتابعت "إنها تقول إن موقفها شيء، لكن أفعالها وسجلاتها تظهر عكس ذلك تماماً".

اقرأ أيضاً: هاريس تدعو ترامب إلى "تشغيل مكبرات الصوت طوال الوقت" خلال مناظرة مرتقبة

بالمقارنة مع برنامج هاريس الديمقراطي التمهيدي لعام 2019، فإن سياساتها الانتخابية العامة لعام 2024 تقع أكثر في الوسط من اليسار، خاصة في قضايا مثل التكسير الهيدروليكي والهجرة.

ومع ذلك، بالنسبة لترامب، فإن أخذ نصيحة جابارد قد يحمل مخاطر بالإضافة إلى مكافآت محتملة.

تشارك عضوة الكونغرس السابقة من هاواي وجهة نظر ترامب التآمرية حول كيفية ممارسة إدارة بايدن للسلطة، وتتهم البيت الأبيض بانتظام باستهداف المعارضين السياسيين، بينهم جابارد تحديداً. وهذا ما يعتبر خطراً قد يؤدي إلى نفور الناخبين.

ومع ذلك، فإن بدائل مثل غابارد وروبرت إف كينيدي جونيور، الديمقراطي السابق الذي تحول إلى مرشح رئاسي من طرف ثالث وانسحب مؤخراً من السباق وأيّد ترامب، يسمحون للجمهوري بتصوير حملته على أنها ملجأ للمستقلين والمنشقين الديمقراطيين.

أضافت حملة ترامب مؤخراً كلا من جابارد وروبرت كينيدي جونيور إلى فريقها الانتقالي الرسمي، وكلاهما يجري محادثات بشأن مناصب وزارية محتملة إذا فاز ترامب بالبيت الأبيض.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة