تغير طفيف في العقود الآجلة للأسهم الأميركية بعد آداء سيء لمؤشر S&P 500

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

استقرت العقود الآجلة للأسهم الأميركية، ليلة الثلاثاء بعد انخفاض المتوسطات الرئيسية في بداية سبتمبر.

 وانخفضت العقود الآجلة لمتوسط ​​داو جونز الصناعي بمقدار 5 نقاط أو 0.01%. وتراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 نحو 0.05% وخسرت عقود ناسداك 100 الآجلة نحو 0.04%.

وشهدت أسهم صانعة الرقائق إنفيديا بنسبة 2% في تعاملات ممتدة بعد أن ذكر تقرير بلومبرج، نقلاً عن مصادر مطلعة، أن وزارة العدل الأميركية أرسلت مذكرات استدعاء إلى شركة تصنيع الرقائق. وتأتي هذه الخطوة بعد أن انخفض سهم Nvidia بأكثر من 9% في الجلسة العادية وسط تراجع أوسع في أسهم أشباه الموصلات.

اقرأ أيضاً: أسهم Tesla تخسر 11 مليار دولار في يوم واحد.. وسهم Boeing يهوي بقوة

أغلقت المؤشرات الأميركية على خسائر جماعية حادة في جلسة الثلاثاء مع تنامي مخاوف الركود مجدداً عقب بيانات التصنيع الأميركية، بالإضافة إلى التأثير الموسمي لشهر سبتمبر والذي يعتبر أحد أسوأ الشهور تاريخيًا للسوق.
إذ أظهرت بيانات معهد إدارة التوريد انكماش النشاط الصناعي الأميركي في أغسطس للشهر الخامس على التوالي بسبب تباطؤ الطلب وتراجع الاستثمار نتيجة ارتفاع معدلات الفائدة.

ويترقب المتداولون عدة تقارير عن سوق العمل قبل بيانات الوظائف غير الزراعية لشهر أغسطس/آب التي ستصدر يوم الجمعة والتي من المرجح أن تؤثر على مقدار خفض الفدرالي لمعدلات الفائدة.

وأظهرت أداة FedWatch التابعة لمجموعة CME أن احتمالات خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس بلغت 63%، في حين بلغت احتمالات خفض أكبر بمقدار 50 نقطة أساس 37%.

 

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة