🔴 ارتفاع مؤشر S&P 500 لليوم الثاني في وقت تسعى وول ستريت للتخلص من حالة الركود في سبتمبر

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

 ارتفع مؤشر الأسهم الأميركي ستاندرد آند بورز 500، الثلاثاء، على وتيرة تحقيق مكاسب متتالية، حيث تقلبت وول ستريت في محاولة للخروج من تباطؤ شهر سبتمبر.

 ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 الأميركي، الثلاثاء، على وتيرة تحقيق مكاسب متتالية، حيث سعت وول ستريت إلى التعافي من بداية شهر سبتمبر السلبية.

وتقلبت المؤشرات هذا اليوم، وبعد تراجع أضاف مؤشر السوق الواسع ما يقرب من 0.45% ليغلق عند 5495.52، وربح مؤشر ناسداك المركب 0.84% ​​ليغلق عند 17025.88. بينما تراجع مؤشر داو جونز الصناعي 92.63 نقطة أو 0.23% ليصل إلى 40736.96 نقطة.

 كذلك تحسنت أسهم التكنولوجيا، وارتفع سهم إنفيديا بنسبة 0.8%, بعد ارتفاعه بأكثر من 2% عند أعلى مستوى له خلال اليوم. كما ارتفعت أسهم ألفابت وأيه إم دي AMD، وميتا.

وتضغط أسهم البنوك أيضاً على السوق الأوسع. وانخفضت أسهم جيه بي مورغان بنحو 7.3% بعد أن قدمت الشركة تعليقاً حذرً على صافي دخل الفوائد في 2025 في مؤتمر للصناعة.

في السياق، قال الخبير الاستراتيجي العالمي في شركة MRB Partners، فيليب كولمار: "لقد تم اليوم المبالغة في التناوب الدفاعي إلى حد ما". "ينتهي بك الأمر بالكثير من التقلبات مع عودة الناس من الصيف، لأن الأسواق كانت لدينا في وضعية تم إعدادها للكثير - بمعنى أن لدينا منشورات ذات تقنية عالية وبنك الاحتياطي الفيدرالي يحاول تبرير تخفيضات أسعار الفائدة".

وتأتي هذه التحركات في الوقت الذي يراهن فيه المستثمرون على أن خفض سعر الفائدة المتوقع على نطاق واسع في اجتماع الفدرالي الأميركي يومي 17 و18 سبتمبر/ أيلول يمكن أن يساعد في تهدئة المخاوف بشأن ضعف الاقتصاد. 

وكانت عائدات سندات الخزانة متقلبة قبيل اجتماع بنك الفدرالي الأميركي الأسبوع المقبل، حيث من المتوقع على نطاق واسع أن يخفض سعر الفائدة الرئيسي لأول مرة منذ أزمة كوفيد - 19 في عام 2020.

في الوقت الحالي، يركز الفدرالي الأميركي على حماية الاقتصاد بدلاً من كبح جماح التضخم المرتفع. ويدور الجدل في وول ستريت حول مدى خفض أسعار الفائدة على الأموال الفيدرالية، والتي ظلت عند أعلى مستوياتها منذ عقدين من الزمان، وما إذا كان تخفيف الفائدة سيكون متأخراً للغاية لمنع الركود.

إلى ذلك، يعكس تقرير الوظائف لشهر أغسطس/ آب، والذي صدر يوم الجمعة الماضي، نمواً قدره 142 ألفاً، وهو أقل من توقعات الاقتصاديين، وساعد في تغذية عمليات البيع في ذلك اليوم.

يراقب المتداولون تقريرين اقتصاديين رئيسيين من المحتمل أن يكونا المحفزين التاليين للأسهم. ومن المقرر صدور تقرير مؤشر أسعار المستهلك لشهر أغسطس يوم الأربعاء، يليه مؤشر أسعار المنتجين يوم الخميس.

يتوقع أن يُظهر تقرير يوم الأربعاء أن مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع بنسبة 2.6% في أغسطس مقارنة بالعام السابق. سيكون هذا أقل ارتفاع منذ عام 2021. لن يكون هناك توجيه جديد كبير من مسؤولي الفدرالي، الذين يخضعون لفترة الصمت التقليدية قبل اجتماع 17-18 سبتمبر.


🔴01:10:30 AM

استقرار العقود الآجلة

استقرت العقود الآجلة للأسهم الأميركية، ليلة الثلاثاء، قبل تقرير تضخم أسعار المستهلكين لشهر أغسطس المقرر صدوره صباح الأربعاء.

وانخفضت العقود الآجلة لمتوسط ​​داو جونز الصناعي بمقدار 24 نقطة أو أقل من 0.1%. فيما تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 وناسداك 100 الآجلة بنسبة 0.1%.


🔴9:30:30 PM

خطط بيع تهبط بأسهم شركة هيوليت باكارد

انخفضت شركة الأجهزة التقنية HP بأكثر من 6% بسبب خطط لبيع 1.35 مليار دولار من الأسهم المفضلة القابلة للتحويل الإلزامية للشركة من الفئة C.


🔴9:10:30 PM

الأسهم ذات رأس المال الصغير تتلقى ضربة

 تراجع مؤشر راسل 2000 يوم الثلاثاء، ممدداً خسائر شهر سبتمبر.

وخسر المؤشر الذي يركز على الشركات الصغيرة 0.8% خلال الجلسة. وفي الوقت نفسه، ارتفع مؤشر S&P 500 الواسع وارتفع بنسبة 0.1%.


🔴8:10:30 PM

تراجع أسهم أبل

 انخفضت أسهم صانعة آيفون بأكثر من 1% في السوق الأولية، حيث واصل المستثمرون استيعاب كشف الشركة عن أجهزة iPhone الجديدة.

وأعلنت شركة  أبل يوم الاثنين عن هاتفي iPhone 16 وiPhone 16 Plus. وتم تجهيز الأجهزة الجديدة بميزات الذكاء الاصطناعي وغيرها.

في حين أطلقت أبل أحدث نسخة من هاتفها "آيفون 16"، خسرت معركتها القضائية مع الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، بعدما استمرت على مدار 10 سنوات وذلك بشأن شؤونها الضريبية في أيرلندا.


 🔴4:00:00 PM

سهم أوراكل يصعد

ارتفعت أسهم منصة البنية التحتية السحابية أوراكل بنسبة 12.57% بعد أن تجاوزت نتائجها المالية التوقعات في الربع المالي الأول.

وحققت الشركة ربحية سهم بنحو 1.39 دولار مقابل توقعات بنحو 1.32 دولار وفق LSEG. في المقابل، بلغت الإيرادات ما قيمته 13.31 مليار دولار مقابل توقعات بنحو 13.23 مليار دولار.

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة