🔴 مؤشر S&P 500 يرتفع وناسداك يكسب 2% وسط تعافي وول ستريت عقب تقرير التضخم

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

ارتفعت الأسهم الأميركية، يوم الأربعاء، بعد تأرجحها طيلة الجلسة، حيث تم تداولها في نطاقات واسعة، في وقت يُحلل المتداولون أحدث بيانات التضخم الأميركية بالنسبة لسياسة الفدرالي الأميركي. وقادت أسهم التكنولوجيا انتعاش المؤشرات من أدنى مستوياتها الحادة في الجلسة.

 تم تداول مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بارتفاع 1.1%.  وأضاف مؤشر داو جونز المكون من 30 سهماً 137 نقطة أو نحو 0.3% بعد أن خسر ما يصل إلى 743.89 نقطة في وقت سابق من اليوم. وعوض مؤشر ناسداك المركب خسائرة بصعوده 2.2%.

في قطاع التكنولوجيا، ارتفع سهم كل من إنفيديا وأبل أكثر من 2% و1% على التوالي، مما ساعد على ارتفاع مؤشر ناسداك الذي تغلب عليه أسهم شركات التكنولوجيا. 

إلى ذلك، سحبت مجموعة يونايتد هيلث وغولدمان ساكس وأمجن Amgen مؤشر داو جونز إلى الأسفل.

مؤشر أسعار المستهلك

يعكس تقرير مؤشر أسعار المستهلك الذي صدر الأربعاء زيادة بنسبة 0.2% في الأسعار الشهر الماضي، مع وصول معدل التضخم السنوي إلى 2.5% وهو أدنى مستوى له منذ فبرايرم شباط 2021. وكان من المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.2% في الشهر السابق و2.6%، مقارنة بالعام الماضي، وفقاً لتقديرات مؤشر داو جونز.

ومع ذلك، فقد جاء مؤشر أسعار المستهلك الأساسي على أساس شهري، والذي لا يشمل أسعار المواد الغذائية والطاقة المتقلبة، أكثر سخونة قليلاً من المتوقع.

ولا يزال المستثمرون يراهنون على خفض متوقع على نطاق واسع لأسعار الفائدة في اجتماع مجلس الفدرالي الأميركي يومي 17 و18 سبتمبر. 

وبعد بيانات التضخم، غير المتداولون رهاناتهم إلى احتمال بنسبة 85% لخفض 25 نقطة أساس من 66% يوم الثلاثاء وانخفض احتمال خفض 50 نقطة أساس إلى 13% من 34% قبل يوم واحد، وفقًا لأداة FedWatch التابعة لمجموعة CME.

من جانبه، قال كريس زاكاريللي، كبير مسؤولي الاستثمار في تحالف المستشارين المستقلين: "نظراً للوضع الحالي، مع خفض الفدرالي الأميركي لأسعار الفائدة، واقتراب البطالة من أدنى مستوياتها منذ عدة عقود، وتوسع الاقتصاد على الرغم من تباطؤه، يجب أن تكون السوق قادرة على استعادة أعلى مستوياتها على الإطلاق، بمجرد تجاوز التقلبات التي تسبق أغلب فترات الانتخابات الرئاسية".

وتأتي البيانات الجديدة في الوقت الذي يواجه فيه المستثمرون الرياح المعاكسة الموسمية. كان شهر سبتمبر هو أسوأ شهر بالنسبة لمؤشر S&P 500 على مدى السنوات العشر الماضية، حيث بلغ متوسط ​​الخسارة أكثر من 1% خلال تلك الفترة. كما سجل مؤشر السوق الواسع خسارة في سبتمبر في السنوات الأربع الماضية.


 🔴9:45:00 PM

إنفيديا تقود أرباح أشباه الموصلات

ارتفعت أسهم أشباه الموصلات، بقيادة مكاسب Nvidia، يوم الخميس لتتغلب على تراجع السوق الأوسع.

قفز سهم Nvidia بنسبة 8% في جلسة الأربعاء محققاً أعلى مكاسب يومية في 6 أسابيع لتضيف الشركة 217 مليار دولار إلى قيمتها السوقية في يوم وحد.

 وأضافت الأسهم المتداولة في الولايات المتحدة لشركة ASML Holding  نحو 3.6% بينما ارتفعت أسهم شركات برودكوم وKLA وMarvell Technology بأكثر من 1% لكل منها.


 🔴8:45:00 PM

سهم أميركان إكسبريس

كافحت شركة أميركان إكسبريس لتعويض الركود في متوسط ​​الأسهم القيادية داو جونز. وبلغ سهم بطاقات الائتمان 2.9% في تعاملات بعد الظهر، مما يجعله الأفضل أداءً في مؤشر داو جونز المكون من 30 سهماً. ومع سعر سهمها الآن فوق 250 دولاراً، تحقق أميركان إكسبريس تأثيراً كبيراً على مؤشر داو جونز.


 🔴6:45:00 PM

تراجع أسهم البنوك

كافحت أسهم البنوك لليوم الثاني، الأربعاء، في أعقاب نشر بنك جيه بي مورغان توقعات مخففة لإيرادات الفوائد والنفقات في عام 2025.

وانخفضت أسهم البنك بأكثر من 1%، وكذلك الحال بالنسبة لبنك غولدمان ساكس. وخسرت أسهم كل من ويلز فارغو، بنك أوف أميركا، مورغان ستانلي وسيتي أكثر من 2%.

وانخفض صندوق SPDR S&P Bank ETF (KBE) ما يقرب من 3 % في الجلسة. لقد انخفض بنسبة 8% تقريباً حتى الآن.


 🔴6:30:00 PM

ترامب ميديا بعد المناظرة الرئاسية

 تراجعت الأسهم بأكثر من 13% في أعقاب المناظرة بين المرشح الجمهوري دونالد ترامب ونائبة الرئيس الديمقراطي كامالا هاريس. وتمتلك شركة ترامب ميديا أغلبية أسهمها للرئيس السابق.


 🔴6:20:00 PM

معدلات الرهن العقاري تنخفض للأسبوع السادس على التوالي

انخفضت أسعار الفائدة على الرهن العقاري في الولايات المتحدة للأسبوع السادس على التوالي إلى 6.29% من 6.43%.

وقال جويل كان، نائب رئيس ماجستير إدارة الأعمال ونائب كبير الاقتصاديين: "لقد استجابت عوائد سندات الخزانة للبيانات التي تظهر صورة للتضخم البارد، وتباطؤ سوق العمل، والخفض الأول المتوقع لسعر الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من هذا الشهر".


 🔴4:20:00 PM

التضخم الأساسي يرتفع أكثر من المتوقع في أغسطس

ارتفع مؤشر أسعار المستهلك الأساسي، وهو مقياس للتضخم يستثني أسعار المواد الغذائية والطاقة، بنسبة 0.3% في أغسطس، متجاوزاً توقعات داو جونز بزيادة قدرها 0.2%. وعلى أساس سنوي، ارتفع بنسبة 3.2%، وذلك تماشياً مع التقديرات.

وجاء مؤشر أسعار المستهلك بشكل عام متوافقاً مع التوقعات.


 🔴4:10:00 PM

أسهم الطاقة الشمسية ترتفع بسبب هاريس

ارتفعت أسهم الطاقة الشمسية قبل الافتتاح حيث فسر المستثمرون المرشحة الرئاسية الديمقراطية كامالا هاريس على أنها الفائزة في مناظرة يوم الثلاثاء.

وأضافت أسهم First Solar و Enphase Energy أكثر من 4% و3% على التوالي، بعد وقت قصير من بدء التداول في وول ستريت. 

وقالت نائبة الرئيس هاريس خلال المناظرة إنها تدعم "مصادر الطاقة المتنوعة" في محاولة لتقليل اعتماد الولايات المتحدة على النفط الأجنبي.


 🔴4:00:00 PM

هبوط سهم GameStop

انخفضت أسهم شركة بيع ألعاب الفيديو بالتجزئة بأكثر من 10% في تداول ما قبل السوق بعد أن أعلنت الشركة عن انخفاض حاد في المبيعات.

تمثل الإيرادات البالغة 798 مليون دولار في الربع الأخير انخفاضاً بأكثر من 20% عن المبيعات البالغة 1.16 مليار دولار في العام الماضي. أعلنت GameStop أيضاً عن طرح أسهم "في السوق" يصل إلى 20 مليون سهم.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة