🔴 وول ستريت تغلق على مكاسب لليوم الرابع على التوالي

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

ارتفعت الأسهم الأميركية، الخميس، مع استمرار المستثمرين في التخلص من البداية الصعبة لشهر سبتمبر واشتروا الانخفاض في أسهم التكنولوجيا تحسبا لخفض سعر الفائدة من قبل الفدرالي الفدرالي الأسبوع المقبل.

وارتفع ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.7%، وصعد مؤشر داو جونز الصناعي وأضاف 219 نقطة أو ما يقرب من 0.5%.  وأضاف ناسداك المركب حوالي 0.9%.

واصلت أسهم شركات التكنولوجيا الكبرى وأسماء أشباه الموصلات الارتفاع يوم الخميس، مع شركة الذكاء الاصطناعي Nvidia التي أضافت 1.3% وكسبت أسهم كل من ألفابت وميتا أكثر من 1%.

إلى ذلك، عكس أحدث مؤشر لأسعار المنتجين، الذي يقيس متوسط ​​التغير في الأسعار التي تحصل عليها الشركات مقابل سلعها وخدماتها، ارتفاعاً بنسبة 0.2% في أسعار الجملة في أغسطس. وهو رقم يتماشى مع التوقعات.

يأتي التقرير في أعقاب بيانات التضخم الاستهلاكي التي صدرت يوم الأربعاء، والتي أدت إلى ارتفاع طفيف في الأسعار الأساسية. وتستبعد فئات الغذاء والطاقة المتقلبة. وأثارت هذه القراءة مخاوف المستثمرين الذين كانوا يأملون في خفض الفدرالي الأميركي بمقدار نصف نقطة مئوية في اجتماعه يومي 17 و18 سبتمبر.

يخرج المستثمرون من جلسة تداول متقلبة شهدت تقدماً في وقت متأخر من اليوم في أسهم التكنولوجيا مما ساعد المؤشرات الرئيسية على الانتعاش من أدنى مستوياتها.


 🔴01:30:00 AM

استقرار العقود الآجلة

لم تشهد العقود الآجلة للأسهم الأميركية تحركاً كبيراً، مساء الخميس، في وقت سعى المتداولون للتخلص من تباطؤ شهر سبتمبر.

 وانخفض العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.07%. وبقيت العقود الآجلة لداو جونز الصناعي بالقرب من الخط الثابت، وتراجعت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 بنسبة 0.13% 


 🔴10:30:00 PM

مؤشر S&P 500 يمكن أن يحقق ارتفاعاً هامشياً جديدا قبل اجتماع الفدرالي

 يمكن أن يصل مؤشر ستاندرد آند بورز 500 إلى مستوى مرتفع جديد قبل اجتماع الفدرالي الأميركي المرتقب الأسبوع المقبل وسط فترة موسمية للأسهم، وفقاً لـ BTIG.

قال المحلل جوناثان كرينسكي في مذكرة يوم الخميس: "بشكل عام، ما زلنا نعتقد أن مؤشر SPX يمكن أن يحقق ارتفاعاً هامشياً جديداً في أو بالقرب من اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة الأسبوع المقبل قبل أن تبدأ فترة أصعب مرة أخرى في أكتوبر"، مضيفًا أن شركات التكنولوجيا الضخمة ستشهد على الأرجح ارتفاعاً.

وأضاف كرينسكي أن الأسهم الصغيرة وأسماء الطاقة يجب أن يكون لديها مجال لمزيد من الارتفاع، في إشارة إلى Russell 2000 وSPDR S&P لاستكشاف النفط والغاز  XPO.


 🔴09:30:00 PM

ارتفاع صافي ثروة الأسر الأميركية

أفاد مجلس الفدرالي الأميركي يوم الخميس أن صافي ثروة الأسر الأميركية سجل رقماً قياسياً جديداً بلغ 163.8 تريليون دولار في الربع الثاني، بزيادة قدرها 1.7% مدعومة بقفزة كبيرة في الحيازات العقارية.

وكان الإجمالي أعلى بنحو 11 تريليون دولار عما كان عليه قبل عام، حيث قفزت قيمة الحيازات العقارية 1.8 تريليون دولار وزادت حيازات الأسهم 700 مليار دولار.

كما ارتفعت مستويات الديون. وارتفع إجمالي ديون الأسر بنسبة 3.2%، بزيادة 0.4 نقطة مئوية عن الربع الأول، في حين زاد ديون الشركات بنسبة 3.8%، بانخفاض عن 4% في الفترة السابقة. 

وتسارعت ديون الحكومة الفيدرالية بنسبة 6.3%، في حين ارتفعت ديون حكومات الولايات والحكومات المحلية بنسبة 6%، أي ما يقرب من ضعف وتيرة الربع الثاني.


 🔴09:00:00 PM

ارتفاع قطاع الاتصالات

ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 لخدمات الاتصالات بنسبة 1% يوم الخميس ليقود مؤشر ستاندرد آند بورز 500 إلى الارتفاع. وكان آداء كل من وارنر براذرز ديسكفري منصات ميتا وشارتر للاتصالات الأفضل.

وهذا من شأنه أن يمثل المكاسب اليومية الرابعة على التوالي للقطاع.


 🔴5:00:00 PM

ارتفاع طلبات إعانة البطالة

ارتفعت طلبات إعانة البطالة الأميركية إلى 230 ألف طلب من مستويات 228 ألف طلب، وذلك مقابل توقعات عند 227 ألف طلب.


 4:30:00 PM

ارتفاع مؤشر أسعار المنتجين بنسبة 0.2% في أغسطس

ارتفع مؤشر أسعار المنتجين، وهو مقياس للتضخم بالجملة، بنسبة 0.2% في أغسطس. وقد تطابق ذلك مع توقعات مؤشر داو جونز. ويأتي هذا التقرير بعد تقرير مؤشر أسعار المستهلك المختلط الذي صدر يوم الأربعاء.


 🔴4:00:00 PM

أسهم موديرنا 

هبطت أسهم صانعة الأدوية بأكثر من 15% بعد أن أعلنت شركة الأدوية عن خطط لخفض النفقات بمقدار 1.1 مليار دولار بحلول عام 2027. وقالت Moderna أيضاً إنها تتوقع إطلاق 10 منتجات جديدة حتى عام 2027.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة