هل ترفع أوبن إيه آي أسعار اشتراك تشات جي بي تي إلى 2000 دولار؟

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

 

تخطط شركة أوبن إيه آي OpenAI لزيادة أسعار الاشتراك الشهري لبعض خدماتها من 20 دولاراً إلى ما يصل لمبلغ 2000 دولار، وفق تقرير نشره موقع ذا إنفورميشن.

يشير التقرير إلى أن OpenAI سترفع الاشتراكات الخاصة بالشركات وفِرق العمل، في ظل عدم كفاية العائدات لتغطية تكاليف الشركة، حيث يستخدم مئات الملايين من الأشخاص الخدمة المجانية، التي تشمل أداة توليد الصور Dall-E.

اقرأ أيضاً: اتفاق بين OpenAI ومعهد سلامة الذكاء الاصطناعي الأميركي

تجاوزت الشركة حاجز المليون مشترك بسعر الـ20 دولاراً شهرياً، في الوقت الحالي.

ومن المتوقع أيضاً أن تقوم OpenAI بتطوير نموذج لغة كبير جديد، يحمل الاسم الرمزي Orion. أفادت المعلومات أنه يتم استخدام الفراولة لإنشاء بيانات تدريب عالية الجودة لـ Orion، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الهلوسة والأخطاء الأخرى.

نماذج ذكاء اصطناعي لديها قدرات "التفكير"

من جانب آخر، قالت شركة أوبن إيه.آي المدعومة من مايكروسوفت اليوم الخميس إنها ستطلق سلسلة من نماذج الذكاء الاصطناعي المصممة لقضاء المزيد من الوقت في المعالجة لحل المشكلات الصعبة.

وقالت شركة الذكاء الاصطناعي إن النماذج، التي أطلق عليها اسم أو1 وأو1-ميني يمكنها التفكير في المهام المعقدة وحل المشكلات الأصعب من النماذج السابقة في العلوم والتشفير والرياضيات.

وسيتوفر النموذج أو1 في تشات جي.بي.تي وواجهة برمجة التطبيقات الخاصة به بدءاً من اليوم الخميس.

 

وقالت أوبن إيه.آي "دربنا هذه النماذج على قضاء المزيد من الوقت في التفكير في المشكلات قبل الاستجابة لها، تماما كما يفعل الانسان. من خلال التدريب، يتعلمون تحسين عملية تفكيرهم وتجربة استراتيجيات مختلفة والتعرف على أخطائهم".

في سياق آخر، تجري أوبن إيه آي OpenAI محادثات لجمع 6.5 مليار دولار من المستثمرين بتقييم 150 مليار دولار، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

التقييم الجديد، وهو الرقم الذي لا يتضمن الأموال التي يتم جمعها، أعلى بكثير من التقييم البالغ 86 مليار دولار في عرض بيع الأسهم الذي أجرته الشركة في وقت سابق من العام الحالي، ويعزز مكانتها كواحدة من أكثر الشركات الناشئة قيمة في العالم.

ومن المقرر أن تقود شركة ثرايف كابيتال Thrive Capital جولة التمويل. ومن المنتظر أيضاً أن تشارك بالجولة مايكروسوفت، وهي أكبر مستثمر في الشركة، كما تجري أبل وإنفيديا محادثات حول الاستثمار.

تأسست "أوبن إيه آي" في 2015، وتقع في قلب التحول السريع في صناعة التكنولوجيا نحو الذكاء الاصطناعي، وبدأت موجة هوس الاستثمار مع إطلاق روبوت الدردشة سهل الاستخدام تشات جي بي تي ChatGPT في 2022. استحوذت منتجات الشركة، التي يمكنها توليد صور واقعية ونصوص تبدو من تأليف البشر من خلال بضع كلمات فقط، على اهتمام المستهلكين والمستثمرين على حد سواء.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة