تراجع سهم Adobe بأكثر من 9% وسط مخاوف من تعثر عائدات الذكاء الاصطناعي

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play

انخفضت أسهم Adobe بنحو 9.3% يوم الجمعة، بعد أن أثارت توقعات الأرباح الفصلية المخيبة للآمال للشركة المصنعة للفوتوشوب، مخاوف من أن العائدات من دفعها نحو التصميم باستخدام الذكاء الاصطناعي ستستغرق وقتاً أطول حتى تتحقق. 

وباعتبارها واحدة من أكبر شركات البرمجيات في العالم، استثمرت Adobe بكثافة في إنشاء الصور والفيديو بالذكاء الاصطناعي للحفاظ على موقعها الريادي في صناعة برامج التصميم وسط منافسة متزايدة من الشركات الناشئة الممولة جيداً مثل "Stability AI" و "Midjourney".

إيرادات الشركة المتوقعة بالربع الرابع

توقعت الشركة يوم الخميس، أن تتراوح إيرادات الربع الرابع بين 5.50 مليار دولار و5.55 مليار دولار، في حين توقع المحللون الذين استطلعت آراؤهم "LSEG" إيرادات قدرها 5.61 مليار دولار.

باستثناء بعض البنود، من المتوقع أن تتراوح أرباح الشركة خلال الربع الأخير بين 4.63 و4.68 دولار للسهم الواحد، مقارنةً بتقديرات بلغت 4.67 دولار للسهم.

إذا استمرت الخسائر الحالية، فسوف تخسر Adobe أكثر من 25 مليار دولار من قيمتها السوقية. تراجعت أسهم الشركة بنحو 2% هذا العام بعد أن ارتفعت بأكثر من 77% في عام 2023.

وانخفضت أسهم الشركة بنحو 2% هذا العام بعد ارتفاعها بأكثر من 77% في عام 2023.

اقرأ أيضاً: شركة Adobe متهمة بـ"خداع" العملاء في نظام الاشتراكات

صرحت الشركة في يونيو/حزيران أنها تتوقع نمواً قوياً في النصف الثاني من العام، ولكن التوقعات الضعيفة تشير إلى أن بيئة الشراء لا تزال تحت الضغط.

وقال محللو بيرنشتاين: "نعتقد أنه على المدى القصير، لا يوجد محفز واضح للسهم، إلا إذا تمكنت Adobeبطريقة ما من إقناع المستثمرين بنمو أقوى العام المقبل".

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة