أسهم Trump Media ترتفع ​​بأكثر من 25% بعد إعلان ترامب نية عدم بيع حصته

نشر
آخر تحديث
مصدر الصورة: AFP

استمع للمقال
Play

ارتفعت أسهم شركة Trump Media ​​بأكثر من 25% خلال تعاملات جلسة الجمعة 13 سبتمبر/ أيلول، بعد دقائق من إعلان مالك الأغلبية دونالد ترامب أنه لا يخطط لبيع حصته، وذلك قبل أن تتقلص المكاسب في وقت لاحق لتنهي التعاملات على ارتفاع بنحو 12%.

وقال المرشح الرئاسي الجمهوري، ترامب، الذي سيصبح حراً في التصرف بحصته البالغة 57% تقريباً في أقل من أسبوع عندما تنتهي اتفاقية الحظر: "لن أبيع".

وأضاف: "ليس لدي أي نية على الإطلاق للبيع"، بحسب شبكة CNBC.

توقف تداول السهم لفترة وجيزة بعد تعليقات ترامب للصحافة في ناديه للغولف في كاليفورنيا بعد ظهر يوم الجمعة.

وقال ترامب إن منصة التواصل الاجتماعي "Truth Social" التي تشبه Twitter والمملوكة لشركة Trump Media ​​"رائعة بالنسبة لي"، مضيفاً أن حصته لا تزال تساوي أكثر من مليار دولار.

وأضاف: "لكنني لا أريد بيع أسهمي. لن أبيع أسهمي".

واستطرد قائلاً: "لم أفعل ذلك من أجل المال. لقد فعلت ذلك لأنني أردت حقاً أن يكون لي صوت قوي، وهو صوت رائع بالنسبة لي". "وطالما أن صوتي موجود هناك، فسوف يكون الأمر جيداً دائماً".

ارتفعت قيمة الشركة في البداية عندما بدأت التداول باسم DJT على Nasdaq في أواخر مارس/ آذار بعد إتمام الاندماج مع شركة استحواذ ذات غرض خاص.

اقرأ أيضاً: الرابحون والخاسرون من احتمال فوز ترامب.. تسلا وترامب ميديا في المقدمة

لكن السهم انخفض في الأشهر الأخيرة، حيث تراجع بنسبة 80% من ذروته.

قال ترامب يوم الجمعة: "يعتقد الكثير من الناس أن سبب انخفاضه هو أن الكثير من الناس يعتقدون أنني سأبيع وأنه إذا بعت لن يكون الأمر كما هو عليه".

وذكرت شركة Trump Media، التي أعلنت عن خسائر بملايين الدولارات مع إيرادات ضئيلة في أحدث تقارير أرباحها الفصلية، خلال ملفات لجنة الأوراق المالية والبورصات أن Truth Social تعتمد على شعبية ترامب.

وتزيد القيمة السوقية للشركة عن 3.7 مليار دولار. قال محللون إن الاستثمار في شركة Trump Media ​​أصبح وسيلة لمحبي ترامب لدعمه أو المراهنة على ثرواته السياسية.

وانخفضت أسهم الشركة إلى أدنى مستوى لها منذ الاندماج هذا الأسبوع وسط مخاوف من أن ترامب قد يبدأ في بيع أسهمه بمجرد أن يصبح حراً في القيام بذلك.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة