محاولة اغتيال جديدة لترامب.. والقبض على المشتبه به

نشر
آخر تحديث
دونالد ترامب - مصدر الصورة: AFP

استمع للمقال
Play

قال مكتب التحقيقات الفدرالي FBI إن المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب بخير بعد "محاولة اغتيال على ما يبدو" الأحد 15 سبتمبر/ أيلول، على حد وصف المكتب، قرب ملعب ترامب للغولف في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا.

وذكر مسؤولون في إنفاذ القانون خلال مؤتمر صحفي أنه تم إلقاء القبض على مشتبه به بعد رصده من عناصر جهاز الخدمة السرية الأميركية في أحراش قرب ملعب ترامب الوطني للغولف وبحوزته بندقية هجومية من طراز AK-47. وأطلق عناصر الخدمة السرية النار على المشتبه به الذي هرب في سيارة سوداء.

واشتبك أفراد الجهاز مع المسلح وأطلقوا ما لا يقل عن أربع خزائن طلقات. وبعدها ألقى المسلح بندقيته وحقيبتي ظهر وأشياء أخرى وهرب في سيارة نيسان سوداء. وذكر قائد الشرطة أن أحد الشهود رأى المسلح واستطاع تصوير سيارته ولوحة القيادة، بحسب وكالة رويترز.

وأشار قائد شرطة مقاطعة بالم بيتش، ريك برادشو، إلى رصد المشتبه به على بعد يتراوح بين 365 و457 متراً من المكان الذي يتواجد فيه ترامب ويلعب الغولف، وقال: "فعل جهاز الخدمة السرية بالضبط ما كان ينبغي القيام به".

اقرأ أيضاً: تواريخ مهمة في السباق الرئاسي الأميركي 2024

وأرسلت السلطات إنذاراً بعدها للأجهزة في أنحاء الولاية مع بيانات السيارة، وهو ما أدى لاستطاعة مساعدي المأمور في مقاطعة مارتن المجاورة في توقيف المشتبه به والقبض عليه على الطريق "I-95".

وقال برادشو: "لدينا شخص قيد الاحتجاز الآن". لكنه لم يدلِ بتفاصيل عن هوية المشتبه به والدوافع المحتملة.

وذكرت حملة ترامب في وقت سابق أنه بخير بعد إطلاق نار في محيطه.

أرسل الرئيس السابق رسالة بالبريد الإلكتروني إلى قائمة جمع التبرعات الخاصة به قائلاً: "سمعت إطلاق نار في محيطي، ولكن قبل أن تبدأ الشائعات في الخروج عن السيطرة، أردت منكم أن تسمعوا هذا أولاً: أنا بخير وبصحة جيدة!"، بحسب الرسالة التي اطلعت عليها رويترز.

بايدن وهاريس يتابعان الموقف

ذكر البيت الأبيض في بيان أنه تم إطلاع الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس على الحادث، وأنهما شعرا "بارتياح بعد معرفة أنه بخير. وسيجري اطلاعهما على التطورات بانتظام".

وقالت المرشحة الديمقراطية في انتخابات الرئاسة، هاريس، في منشور لها على منصة إكس: "لا مكان للعنف في أميركا".

ونقلت صحيفة واشنطن بوست عن مصدرين مطلعين قولهما إن ترامب كان يلعب الغولف وقت إطلاق النار، وإن الخدمة السرية نقلته إلى غرفة.

اقرأ أيضاً: ترامب وهاريس.. فوارق محدودة في أحدث استطلاعات الرأي

يأتي هذا الحادث بعد نحو شهرين من إصابة الرئيس السابق في أذنه خلال محاولة اغتيال بولاية بنسلفانيا يوم 13 يوليو/ تموز، بينما تقترب انتخابات الرئاسة من موعد انعقادها يوم الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني في ظل توقعات بمنافسة شديدة بين ترامب والمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس.

كانت محاولة الاغتيال في يوليو/ تموز أول إطلاق نار على رئيس أميركي أو مرشح رئاسي من حزب رئيسي منذ أكثر من أربعة عقود، ومثل ثغرة أمنية صارخة أجبرت مديرة جهاز الخدمة السرية كيمبرلي شيتل وقتها على الاستقالة من منصبها تحت ضغط من أعضاء الكونغرس من الحزبين.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة