شركة OpenAI تشكل لجنة إشرافية مستقلة جديدة تركز على السلامة

نشر
آخر تحديث
مصدر الصورة: AFP

استمع للمقال
Play

قالت شركة أوبن إيه آي OpenAI، الاثنين، إن لجنة السلامة والأمن التابعة لها، والتي قدمتها الشركة في مايو أثناء تعاملها مع الجدل الدائر حول السلامة الأمنية، ستصبح لجنة إشراف مستقلة تابعة لمجلس الإدارة.

وسيترأس المجموعة مدير قسم التعلم الآلي في كلية علوم الكمبيوتر بجامعة كارنيجي ميلون زيكو كولتر. ومن بين الأعضاء الآخرين آدم دانجيلو، عضو مجلس إدارة OpenAI والمؤسس المشارك لـ Quora، ورئيس وكالة الأمن القومي السابق وعضو مجلس الإدارة بول ناكاسوني، ونيكول سيليمان، نائب الرئيس التنفيذي السابق لشركة Sony.

اقرأ أيضاً: أوبن إيه آي تستهدف جمع 5 مليارات دولار في جولة تمويل ليصل تقييمها إلى 150 مليار دولار

وقالت الشركة إن اللجنة ستشرف على "عمليات السلامة والأمن التي توجه نشر نموذج OpenAI وتطويره". وقد اختتمت مؤخراً مراجعتها التي استمرت 90 يوماً لتقييم عمليات OpenAI والضمانات ثم قدمت توصيات إلى مجلس الإدارة. 

وستقوم OpenAI بإصدار النتائج التي توصلت إليها المجموعة في منشور مدونة عام.

اجتاحت شركة OpenAI عالم التكنولوجيا بإطلاقها ChatGPT وقلبت الأوضاع رأساً على عقب في أقل من عامين. 

ولكن على مدار الأشهر المقبلة، ستواجه الشركة الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي بعضاً من الاختبارات الكبرى.

اقرأ أيضاً: هل ترفع أوبن إيه آي أسعار اشتراك تشات جي بي تي إلى 2000 دولار؟

 إلى ذلك، ستعزز الشراكة المرتقبة مع شركة أبل Apple من انتشارها بشكل كبير، مما سيضعها أمام ملايين المستخدمين الذين ربما لم يتفاعلوا مع الذكاء الاصطناعي التوليدي من قبل، كما رفعت قيمتها السوقية المتزايدة بسرعة مذهلة سقف التوقعات إلى مستويات غير مسبوقة، خاصة مع اهتمام مستثمرين مثل Apple وNvidia، بحسب شبكة CNBC.

من جانب آخر، قالت شركة أوبن إيه.آي المدعومة من مايكروسوفت يوم الخميس الفائت إنها ستطلق سلسلة من نماذج الذكاء الاصطناعي المصممة لقضاء المزيد من الوقت في المعالجة لحل المشكلات الصعبة.

وقالت شركة الذكاء الاصطناعي إن النماذج، التي أطلق عليها اسم أو1 وأو1-ميني يمكنها التفكير في المهام المعقدة وحل المشكلات الأصعب من النماذج السابقة في العلوم والتشفير والرياضيات.

وسيتوفر النموذج أو1 في تشات جي.بي.تي وواجهة برمجة التطبيقات الخاصة به بدءاً من اليوم الخميس.

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة