بلاك روك: تخفيضات الفدرالي للفائدة لن تكون عميقة

نشر
آخر تحديث
AFP/الفائدة، الفدرالي، معدل الفائدة، التضخم

استمع للمقال
Play

ترى بلاك روك أن تخفيضات الفدرالي لمعدل الفائدة لن تكون عميقة كما يتوقع سوق السندات بسبب مرونة الاقتصاد واستمرار التضخم العنيد.

ومن المتوقع أن يبدأ الفدرالي خفض الفائدة غداً الأربعاء وذلك لأول مرة في 4 سنوات. لكن الخلاف حالياً حول مقدار الخفض، وما إذا كان البنك سيخفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أم 50 نقطة أساس.

وتشير توقعات المتداولين حالياً إلى خفض الفائدة بمقدار 120 نقطة أساس بنهاية هذا العام، وبنحو 250 نقطة أساس بنهاية 2025.

ومن شأن هذه التخفيضات أن تقلص معدل الفائدة إلى مستوى يتراوح ما بين 2.8% و2.9% بنهاية العام المقبل، مقارنة بمستويات تتراوح ما بين 5.25% إلى 5.5% في الوقت الحالي.

اقرأ أيضاً: خفض الفائدة الأميركية 25 أم 50 نقطة.. كفة من الأرجح قبل اجتماع الفدرالي؟

أما بلاك روك فيرى أن خفض الفائدة بهذا المقدار يعكس مخاوف مبالغ فيها إزاء التضخم، بجانب توقعات بتراجع مستمر في مستويات التضخم والذي من المتوقع أن يهدأ مؤقتاً فقط.

وواصل بلاك روك: وفي حين أن الفدرالي يستعد لبدء خفض الفائدة، فإن الأسواق تم تسعيرها عند تخفيضات مثل التي حدثت في فترات الركود السابقة، لكننا نعتقد أن مثل هذه التوقعات مبالغ فيها.

اقرأ أيضاً: أسبوع مفصلي للبنوك المركزية في جميع أنحاء العالم مع ترقب قرار الفدرالي الأميركي.. ما هي الخيارات المطروحة؟

وشدد على أنه بالرغم من الارتفاعات الأخيرة في معدل البطالة، إلا أن التوظيف لا يزال ينمو، كما أن القيود المفروضة على المعروض ستواصل إضافة ضغوط صعودية على الأسعار.

وتابع بلاك روك: شيخوخة القوى العاملة وعجز الموازنة المستمر بجانب تأثير التحولات الهيكلية مثل التفتت الجيوسياسي سيبقي التضخم ومعدلات الفائدة أعلى على المدى المتوسط.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة