أسهم Microsoft تكسب 28 مليار دولار في يوم واحد.. وسهم Amazon حول أعلى مستوياته في 7 أسابيع

نشر
آخر تحديث

استمع للمقال
Play


مؤشر S&P500 يحقق أعلى إغلاق في شهرين


أغلقت المؤشرات الأميركية الرئيسية على تغييرات محدودة في جلسة الثلاثاء مع ترقب المستثمرين قرار الفدرالي بشأن خفض الفائدة يوم الغد الأربعاء.
وأظهر أحدث تقرير صادر عن وزارة التجارة الأميركية ارتفاع مبيعات التجزئة بشكل غير متوقع في أغسطس، مما أدى إلى انحسار المخاوف من تباطؤ حاد في الاقتصاد الأميركي.
ومع ذلك، ما زالت رهانات الأسواق تشير إلى احتمال بنسبة 65% إلى أن الفدرالي الأميركي سيخفض الفائدة بواقع 50 نقطة أساس بنهاية اجتماعه غداً.


أداء المؤشرات الأميركية الرئيسية:


تراجع مؤشر الداو جونز بنسبة طفيفة بلغت 0.04% أي ما يعادل 16 نقطة في يوم الثلاثاء ليبقى بالقرب من الذروة القياسية التي حققها يوم أمس.
وارتفع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.2% ليبقى حول أعلى مستوياته منذ بداية سبتمبر الحالي. كما ارتفع مؤشر S&P500 بنسبة 0.03% مسجلاً سابع مكاسب يومية على التوالي ليغلق عند أعلى مستوياته في شهرين. 
وكان قطاع الطاقة هو الأفضل أداءً بين القطاعات الرئيسية الـ11 المدرجة في مؤشر S&P بدعم من ارتفاع أسعار النفط الخام، في حين كان قطاع الرعاية الصحية هو الأسوأ أداءً.
 

أسهم Microsoft


ارتفع سهم Microsoft بنسبة 0.9% في جلسة الثلاثاء ليغلق عند أعلى مستوياته في نحو شهرين لتضيف الشركة 28 مليار دولار من قيمتها السوقية في يوم وحد.
وجاءت هذه المكاسب بعد أن وافق مجلس إدارة الشركة الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي على برنامج إعادة شراء أسهم جديد بقيمة 60 مليار دولار.
كما رفعت الشركة توزيعاتها النقدية إلى 83 سنتاً للسهم اعتباراً من 21 نوفمبر القادم، مقارنة بقيمة التوزيعات الحالية عند 75 سنتاً للسهم.

أسهم Amazon


ارتفع سهم Amazon بنسبة 1.1% في جلسة الثلاثاء ليغلق حول أعلى مستوياته في 7 أسابيع بعد أن وقعت وحدة الخدمات السحابية التابعة لشركة Amazon عقداً مع شركة Intel لتصنيع رقائق الذكاء الاصطناعي المتخصصة.
كما واصل سهم Intel مكاسبه اليوم عقب إعلان صانعة الرقائق الأميركية عن خطة لإعادة هيكلة الأعمال استجابة للاضطرابات الأخيرة التي واجهتها وتسببت في تدهور قيمتها وأدائها المالي.

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة